إسباني وقع بورطة فادعى أنه دبلوماسي بدولة غير موجودة! الشرطة خالفته لتعاطيه الحشيش وقيادته المتهورة

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/19 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/19 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
الشرطة أوقفت السائق المتهور - صورة توضيحية - IStock

غرّمت السلطات الإسبانية مواطناً مبلغ 2001 يورو، لقيادته غير المتزنة، بعد أن فشل في إقناع الضباط بأنه يتمتع بالحصانة لأنه دبلوماسي في جمهورية "فردية ومتحركة".

بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، السبت 19 مارس/آذار 2022، فإن  ضباط الحرس المدني في منطقة لا ريوخا الإسبانية أمروا الشاب البالغ من العمر 28 عاماً بالتوقف، بعد ملاحظة أنَّ سيارته تسير متعرجة عبر الطريق، وأنه كان يستخدم هاتفه المحمول.

قال الحرس المدني، في بيان "بمجرد اعتراض السيارة سأل الضباط السائق عن وثائق هويته، فردّ عليها بإظهار رخصة القيادة وبطاقة هوية من جمهورية "ميندا ليريندا الهائمة".

على الرغم من أنَّ "الجمهورية" تصف نفسها على الإنترنت بأنها "سيادة فردية ومتحركة معترف بها من دول أخرى قادرة على التصرف باستقلال كامل في امتثال صارم للقانون الدولي"، فإن الضباط لم يصدقوا وثائقه أو ادعاءاته بالحصانة الدبلوماسية.

تابع البيان: "تجاهل السائق الطلبات المتكررة لإظهار هوية ذات مصداقية وبدأ يظهر عدم احترام للضباط، كما ادعى أنَّه يتمتع بحصانة، على أساس أنه كان عضواً في السلك الدبلوماسي السيادي للجمهورية المذكورة أعلاه".

بعد إخضاعه لاختبار الكشف عن المخدرات، ثبت وجود مركب "رباعي هيدرو كانابينول" في جسمه، وهو مركب المؤثر النفسي الأساسي في الحشيش، وأخبر الضباط "أن ذلك بسبب تناوله كعك مادلين بالماريغوانا"، فيما كشفت فحوصات أخرى أنَّ تراخيص السيارة منتهية.

غُرِّم الشاب 601 يورو لعصيان الشرطة وتقديم معلومات خاطئة أو غير دقيقة، و1000 يورو للقيادة تحت تأثير المخدرات، و200 يورو للقيادة أثناء الحديث في الهاتف، و200 يورو أخرى لعدم امتلاكه رخص سيارة صالحة. وسُحِبَت سيارته.

جمهورية ميندا ليريندا 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الأشخاص هويات جمهورية "ميندا ليريندا" لمحاولة تجنب المشكلات القانونية. 

ففي أكتوبر/تشرين الأول 2020، أُلقِي القبض على رجل مطلوب بارتكاب مخالفات مرورية، بعد أن أظهر للضباط في منطقة شمال غرب غاليسيا رخصة قيادة ميندا ليريندا قبل محاولته الفرار.

وفقاً لموقعها على الإنترنت، فإنَّ جمهورية "ميندا ليريندا الهائمة" هي دولة مُصغَّرة، أُعلِن عنها رسمياً في عام 1999، تُعرِّف الفرد على أنه جمهورية مستقلة في حد ذاته، وتعترف بأراضيه الوطنية على أنه المساحة التي يشغلها في "كل لحظة".

يمكن شراء هوية معتمدة لجمهورية ذات سيادة عبر الإنترنت مقابل 76.25 يورو (84.4 دولار أمريكي).

تحميل المزيد