ولاية نيويورك الأمريكية تستعد لحملة توظيف غير عادية! تبحث عن مدانين جنائيين لبيع مخدر القنب

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/11 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/11 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
زراعة القنب الهندي/رويترز

تستعد مدينة نيويورك الأمريكية لحملة توظيف غير عادية للعثور على رواد أعمال لقيادة إنشاء سوق لمخدر القنب بمليارات الدولارات، طبقاً لما أورده موقع صحيفة The Times البريطانية، الجمعة 11 مارس/آذار 2022.

إذ يبحث المسؤولون عن متقدمين مدانين، وتحديداً، إدانات جنائية بجريمة تتعلق بالقنب في ولاية نيويورك قبل تقنين المخدرات، إلى جانب تمتعهم بسجل حافل في الأعمال التجارية.

فيما سيُمنَح أول مئة أو مئتي ترخيص بيع بالتجزئة لأشخاص حوكموا بسبب العقار الذي صار يباع الآن في المتاجر، إذا لم يُقاضوا شخصياً، فيجب أن يكونوا على صلة قرابة وثيقة من مُدَان بالشيء نفسه، بموجب اللوائح التي كان من المتوقع الموافقة عليها يوم الأحد 10 مارس/آذار.

أما بالنسبة للشركات أو مجموعات الأشخاص التي تقدم طلباً مشتركاً للحصول على ترخيص، فيجب أن تضم شخصاً واحداً على الأقل تنطبق عليه الشروط.

زراعة القنب الهندي/رويترز

هذه الضوابط تهدف جزئياً إلى توفير شكل من أشكال الإنصاف لبعض أولئك الذين يُعتبرون الآن ضحايا للحرب على المخدرات، بحسب صحيفة The Times البريطانية.

من جهته، قال جون كاجيا، كبير مسؤولي المعرفة بشركة New Frontier Data، التي تبحث في صناعة القنب: "لقد أثرت محاكمات القنب تأثيراً كبيراً على الأقليات، لاسيما الرجال السود من الشباب".

"تقنين القنب للاستهلاك الترفيهي"

كاجيا أضاف أنه عند تقنين القنب للاستهلاك الترفيهي في كولورادو وكاليفورنيا، كان أغلب رواد السوق من البيض الذين سبق أن تورطوا في تعاطي القنب خلافاً للقانون، لكن ليست لديهم سجلات جنائية، مردفاً: "في حين أنَّ السود، الذين لديهم سجلات، تعرضوا للإقصاء من الصناعة".

في حين أوضح كاجيا أنه على الرغم من أنَّ العديد من الدول التي شَرَّعت القنب تتحدث عن تضمين "مرشحين من أجل العدالة الاجتماعية"، فقد تطورت الأسواق الجديدة بسرعة، وبحلول الوقت الذي كان فيه هؤلاء المتقدمون المحتملون على دراية بالفرصة، "كان الجميع على المسار الصحيح".

مضى قائلاً: "نظراً إلى أنَّ القنب لا يزال غير قانوني بموجب القانون الفيدرالي، لا يمكن للشركات طلب التمويل من البنوك الخاضعة للتنظيم الفيدرالي، ويجب عليها بدلاً من ذلك، البحث عن أموال خاصة".

كما أشار كاجيا إلى أن "هناك رأس مال ضخماً جاهزاً للانطلاق" في نيويورك، منوهاً إلى أنَّ "الدولة تحاول التأكد من أنَّ أولئك الأكثر استعداداً لتمويل المشروعات الجديدة يجب أن ينظروا أولاً إلى من هم أقل احتمالاً في العادة للعثور على التمويل".

قدر كبير من "الإبداع"

فيما استطرد قائلاً: "سيكون هناك قدر كبير من الإبداع بين اللاعبين الكبار؛ في محاولة لمعرفة كيف يمكنهم البدء في بناء علاقات أو شراكات تسمح لهم بالحصول على مناصب بين تلك الموجة الأولى من المرخص لهم".

مدينة نيويورك/رويترز

يشار إلى أنه في 26 مارس/آذار 2021، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن ولاية نيويورك على وشك تقنين استخدام القنب الهندي لأغراض ترفيهية للبالغين، فوق 21 عاماً.

تلك الخطوة تؤكد السلطات أنها تأتي في إطار استثمار العائدات الضريبية من بيع القنب الهندي في تحسين ظروف الجماعات المهمشة بالمجتمع، فيما عبّر مسؤولون عن أملهم في أن تساهم هذه الخطوة في إنهاء ملاحقة الشرطة المفرطة لأفراد من الأقليات العرقية بسبب مخالفات استهلاك الماريجوانا.

بحسب نص القانون الجديد، سيتم إنشاء ديوان إدارة القنب الهندي في نيويورك، تشرف عليه هيئة مراقبة القنب.

تحميل المزيد