كوريا الجنوبية تطرح قناعاً لكورونا يغطي الأنف فقط! أثار دهشة ووصفه البعض بـ”الفكرة الغبية” (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/04 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/04 الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش
قناع طبي ضد فيروس كورونا / istock

أثار قناع طبي ضد فيروس كورونا، عرضته كوريا الجنوبية، حالة من الدهشة والاستغراب؛ لقدرته فقط على تغطية الأنف مع إمكانية الاستمرار في ارتدائه في أثناء الأكل والشرب، بحسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 4 فبراير/شباط 2022. 

القناع الجديد سُمِّي "kosk"، وهو مزيج من كلمة ko التي تعني بالكورية "أنف" وكلمة mask أي "قناع" بالإنجليزية، وهو من إصدار شركة تُدعى Atman، التي تبيع العبوة المكونة من 10 أقنعة مقابل 9800 وون (8.13 دولار) على متجر التجزئة بالإنترنت Coupang. ويتكون القناع من قطعتين يمكن إزالة إحداهما؛ لترك الفم مكشوفاً. 

في الوقت نفسه، تتوافر على المتجر Coupang ثلاثة أقنعة أنف من النحاس المضاد للفيروسات قابلة لإعادة الاستخدام، وتغطي الأنف فقط في جميع الأوقات بألوان مختلفة مقابل 2000 وون (1.65 دولار)، من إنتاج Spar Clone Fabric. 

وصُمِّمَت الأقنعة لارتدائها تحت قناع عادي يغطي الفم أيضاً، ويمكن إزالته عند تناول الطعام بالخارج أو الشرب مع أشخاص آخرين.  

وجذبت الأقنعة غير المعتادة كثيراً من الاهتمام عبر الإنترنت. وتساءل أحد المغرِّدين على تويتر: "هل يبيعون أيضاً أباريق الشاي المصنوعة من الشوكولاتة؟"، بينما علّق آخر بقوله: "هذا المستوى التالي من الغباء!".

فيما اقترح مستخدم آخر، على تويتر: "لا يختلف هذا عن الأشخاص الذين يضعون الأقنعة العادية تحت أنوفهم". 

ربما ليست "فكرة غبية"

ومع ذلك، أشارت بعض الدراسات إلى أنَّ الأنف أسهل طريق لدخول فيروس كورونا المستجد إلى الجسم؛ لذا فإنَّ ارتداء قناع الأنف قد لا يكون سخيفاً كما يبدو.

حيث قالت البروفيسورة كاثرين بينيت، رئيسة قسم علم الأوبئة في معهد Institute for Health Transformation بجامعة ديكين في أستراليا، لشبكة Nine News، إنَّ الأقنعة التي تغطي الأنف فقط كانت "فكرة غريبة، لكنها أفضل من لا شيء"، وأضافت: "ربما يُحدث ذلك فرقاً هامشياً".

وسجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية رقماً قياسياً بلغ 22907 إصابات، الخميس 3 فبراير/شباط، بعد أن تجاوزت 20000 للمرة الأولى الأربعاء 2 فبراير/شباط، مدفوعة بانتشار متحور "أوميكرون".

ومع ذلك، سجلت الدولة الواقعة في شرق آسيا معدل وفيات منخفضاً نسبياً يبلغ 6812 حالة منذ بداية الوباء. وهذا يمثل معدل وفيات يبلغ 133 وفاة لكل مليون، مقارنة بـ2300 لكل مليون في المملكة المتحدة، و2747 في الولايات المتحدة.

تحميل المزيد