عاصفة ثلجية مخيفة تجتاح شمال أمريكا.. ألغت 6 آلاف رحلة جوية ومخاوف من فيضانات عنيفة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/29 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/29 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
عاصفة ثلجية تضرب أمريكا - مواقع التواصل الاجتماعي

اجتاحت عاصفة شتوية عاتية شمال شرق الولايات المتحدة، السبت 2 يناير/كانون الثاني 2022، مثيرة احتمال سقوط ثلوج يتجاوز سمكها 60 سنتيمتراً وهبوب رياح شديدة؛ مما دفع حكام ولايات نيويورك ونيوجيرزي وماساتشوستس وولايات أخرى إلى إعلان حالة الطوارئ.

فقد اجتاحت العاصفة نورستر منطقة واسعة من نيوإنجلاند بثلوج كثيفة مع تسجيل بعض المناطق الساحلية في نيوجيرزي بالفعل تساقط ثلوج بلغ سمكها 38 سنتيمتراً.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في إشعار، السبت، إن "تضافر معدلات الثلوج الكثيفة والرياح القوية سيؤدي إلى عواصف ثلجية خطيرة عبر مناطق من سواحل وسط المحيط الأطلسي ونيو إنجلاند".

فيما حذر حكام الولايات الذين أعلنوا حالة الطوارئ من احتمال انقطاع الكهرباء. وأجبرت العاصفة شركات الطيران على إلغاء ما يقرب من ستة آلاف رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

A man uses a snow blower to clear snow at a strip mall in Stony Brook, New York during a blizzard that hit the Northeastern United States on January 29, 2022 (AFP/Andrew Theodorakis)

في السياق ذاته، قالت ميشيل وو رئيس بلدية بوسطن في مقابلة تلفزيونية اليوم السبت: "يبدو أن هذه العاصفة ستكون قياسية".

كما أضافت: "لا نتوقع سقوط كميات كبيرة من الثلوج فحسب ولكنها ستسقط بسرعة كبيرة في أكثر الساعات كثافة".

من جهتها أصدرت هيئة الأرصاد تحذيراً من تعرض منطقة مدينة بوسطن وسكانها البالغ عددهم 4.9 مليون نسمة لعاصفة ثلجية متوقعة أن "تغطي الثلوج الأرض" مع هبوب رياح مدمرة.

إلى جانب ذلك، أصدرت الهيئة تحذيرات من احتمال حدوث فيضانات بالمناطق الساحلية وألغت شركة أمتراك للسكك الحديدية خدمات نقل الركاب في معظم أنحاء المنطقة.

حاكمة نيويورك كاثي هوشول، دعت السكان إلى المكوث في بيوتهم، إذ قالت في بيان: "عودوا إلى منازلكم بأمان الليلة وابقوا فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتجنبوا السفر غير الضروري"، مشيرة إلى توقع ثلوج كثيفة في لونغ آيلاند ونيويورك سيتي ووادي هدسون فالي بشكل خاص.

كما حثت من اضطروا للسفر على ملء خزانات سياراتهم والاحتفاظ بالإمدادات مثل كاشطات الجليد والبطانيات والمياه في سياراتهم.

تحميل المزيد