رونالدو احتفل بعيد ميلاد صديقته جورجينا بإضاءة صورها في دبي.. كم يبلغ سعر الإعلان على برج خليفة؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/28 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/07 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
كم يبلغ سعر الإعلان على برج خليفة؟ - صور أرشيفية من iStock

احتفل كرستيانو رونالدو بعيد ميلاد صديقته جورجينا بإضاءة صورها على برج خليفة في دبي، وقد تفاعل كثيرون مع احتفال النجم البرتغالي بعيد ميلاد عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز 

الـ28 خلال وجوده في إمارة دبي، مستغلاً فترة توقف المباريات بالدوري الإنجليزي.

طريقة احتفال مهاجم مانشستر يونايتد بعيد ميلاد صديقته التي تصغره بثماني سنوات، استخدمها مشاهير كثر في احتفالات مميزة، بينهم على سبيل المثال نجمَا يوتيوب أنس وأصالة اللذان كانا أول مَن يعلن عن جنس مولودهما على برج خليفة بفضل هدية مدفوعة من شركة "إعمار" الإماراتية، بالإضافة إلى شركات تستخدمه للدعايا، ما قد يثير تساؤلاً عن سعر الإعلان على برج خليفة.

 كم يبلغ سعر الإعلان على برج خليفة؟

استخدام واجهة أعلى مبنى في العالم، لعمل عرض ضوئي عالي الدقة "HD" لمدة 3 دقائق يصل سعره إلى 350 ألف درهم (نحو 95 ألف دولار)، وذلك خلال نهاية الأسبوع من الساعة الثامنة حتى العاشرة مساء.

ما يعني أن سعر الدقيقة الواحدة في عطلة نهاية الأسبوع وفي ساعات الذروة يبلغ حوالي 116.6 ألف درهم (حوالي 31.6 ألف دولار).

لكن هذا السعر يختلف عن بقية أيام الأسبوع، إذ يبلغ سعر الـ3 دقائق 250 ألف درهم (نحو 68.3 ألف دولار)، أي 83.3 ألف درهم (22.6 ألف دولار) لدقيقة الإعلان على البرج البالغ ارتفاعه 828 متراً.

وبحسب الأسعار التي نشرتها صحيفة "البيان" الإماراتية في العام 2019، فإن  قيمة العرض لمرتين تستغرق كل منهما 3 دقائق خلال كامل أيام وعطلة نهاية الأسبوع، تصل إلى 500 ألف درهم (حوالي 136.6 ألف دولار).

كما أن هناك عرضاً مقابل الإعلان 5 مرات 3 دقائق أيضاً، وخلال أيام الأسبوع والعطلة أيضاً، وقيمة ذلك تصل لمليون درهم إماراتي (نحو 273 ألف دولار)، ويكون ذلك بين الساعة 7 مساءً وحتى منتصف الليل.

وقد نشرت مواقع إماراتية باللغة الإنجليزية التسعيرة نفسها التي تتراوح بين 250 ألف درهم ومليون درهم للإعلان على البرج، في تقارير حديثة نشرتها Lovindubai، وLeads Dubai نشرت في العام 2021.

هذه التسعيرات وضعت للإعلان عن المناسبات الخاصة للمشاهير والنجوم والأثرياء، وأيضاً للإعلانات التجارية للشركات، إذ وضعتها شركات مثل دار المجوهرات الفرنسية Cartier، وشركة الهواتف Huawei، وحتى بعض الأفلام العالمية، إعلاناتها على واجهة البرج الإماراتي، كما تضيء الإمارات البرج بأعلام الدول وصور شخصيات عامة في المناسبات المختلفة.

البرج الذي افتتح في العام 2010، بعد 5 سنوات استغرقها إنشاؤه، يتكون من 160 طابقاً، كما يحتوي على أعلى مسجد بالعالم الذي يقع بالطابق الـ158، وكذلك أعلى مسبح بالعالم في الطابق الـ76، أيضاً يحتوي البرج على 900 شقة سكنية، والعديد من المكاتب، إضافة إلى فندق Armani.

تحميل المزيد