نجم “صراع العروش” يتهم ديزني بالتخلف.. هاجم خطة للشركة لإنتاج فيلم عن “الأقزام” بشخصيات حقيقية

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/26 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/26 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
بيتر دينكلاج، نجم مسلسل "صراع العروش" - Getty Images

هاجم بيتر دينكلاج، نجم مسلسل Game of Thrones، شركة ديزني، بسبب التخطيط لإصدار نسخة جديدة بممثلين حقيقيين من فيلم الرسوم المتحركة الشهير "سنو وايت والأقزام السبعة"، وهو ما وصفه بـ"التخلف".

دينكلاج الذي يعاني من شكل من أشكال القزامة، انتقد ما وصفه بـ"نفاق" ديزني، بعد أن أعربت عن "فخرها" لإسناد دور سنو وايت إلى ممثلة لاتينية، وفي الوقت نفسه تعيد إنتاج فيلم يروي قصة "سبعة أقزام يعيشون في كهف معاً"، وفقاً لما أوردته صحيفة The Times البريطانية، الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني 2022.

الممثل الذي أدى شخصية "تيريون لانستر" في مسلسل "صراع العروش"، قال في مدونة WTF الصوتية التي يستضيفها الممثل الكوميدي الأمريكي مارك مارون: "هناك الكثير من النفاق هنا. حرفياً وبدون التعدي على أحد، لكنني كنت مندهشاً قليلاً عندما كانوا فخورين بإسناد دور سنو وايت إلى ممثلة لاتينية. لكنكم لا تزالون تروُون قصة سنو وايت والأقزام السبعة. عودوا خطوة إلى الوراء وانظروا إلى ما تفعلونه هنا. لا يبدو منطقياً لي".

أضاف دينكلاج: "إنكم تقدميون في اتجاه، لكنكم لا تزالون تنتجون القصة المتخلفة حول سبعة أقزام يعيشون معاً في كهف، ما الذي تفعلونه بحق؟".

أشار دينكلاج، الذي يبلغ من العمر 52 عاماً، إلى أنه كان سيرحب بالنسخة الجديدة إذا كان صناع العمل يروُون قصة مع إضفاء "حبكة تقدمية عليها"، لكنه لم يستطِع تقبل نسخة جديدة بممثلين حقيقيين تتركز حول التصوير التقليدي للأشخاص الذين يعانون من القزامة.

فيلم ديزني الجديد أثار غضب دينكلاج – رويترز

بحسب صحيفة The Times البريطانية، من المنتظر أن يتولى إخراج الفيلم مارك ويب، الذي أخرج فيلم 500 Days of Summer والجزأين الأول والثاني من فيلم The Amazing Spider-Man، وسوف تضطلع بدور سنو وايت راشيل زيغلر، التي أدت دور البطولة في فيلم West Side Story الذي أُنتج عام 2021، فيما ستؤدي الممثلة الإسرائيلية غال غادوت دور الملكة الشريرة.

دينكلاج أعرب عن إحباطه لعدم تحمل الاستوديوهات "مخاطر" أكثر في الإنتاج، ولجوئها بدلاً من ذلك إلى الاعتماد على إعادة إنتاج النسخ القديمة.

من جهتها، لم تعلن شركة ديزني حتى الآن عن أي تفاصيل تتعلق بطاقم العمل الذي سيؤدي دور الأقزام في الفيلم، لكن بداية العمل على فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي الذي أُنتج لأول مرة في عام 1937، من المنتظر أن تنطلق في وقت لاحق من هذا العام.

الشركة قالت في بيان: "من أجل تجنب تعزيز الصور النمطية في فيلم الرسوم المتحركة الأصلي، نتخذ نهجاً مختلفاً مع هذه الشخصيات السبع ونستشير أعضاءً من مجتمع الأقزام"، وأضافت: "نتطلع إلى مشاركة المزيد مع المضي قدماً في إنتاج الفيلم بعد مدة تطوير طويلة".

تحميل المزيد