أزياء ألكسندر ماكوين ومجوهرات الأميرة ديانا.. تفاصيل إطلالة كيت ميدلتون في عيد ميلادها الـ40

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/10 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/10 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
كيت ميدلتون رويترز

تألقت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، بثلاث إطلالات مختلفة في عيد ميلادها الـ40 الذي صادف في التاسع من يناير/ كانون الثاني، واعتمدت ميدلتون أزياء ملكية أرفقتها بمجوهرات استعارتها من الملكة إليزابيث وحماتها الراحلة الأميرة ديانا.

ولكي تحافظ على بساطة إطلالتها، اعتمدت دوقة كامبريدج مكياجاً بسيطاً للغاية وتركت شعرها مفروداً مع إعطائه القليل من التموّجات التي بدت طبيعية للغاية.

إطلالة كيت ميدلتون في عيد ميلادها الـ40

فستان شقائق النعمان

لعل الفستان الأحمر كان الأكثر جذباً للانتباه من بين الفساتين الأخرى التي ارتدتها كيت ميدلتون في هذه المناسبة، والذي يعرف باسم "فستان شقائق النعمان".

الفستان من تصميم ألكسندر مكوين، أحد بيوت الأزياء المفضلة لدى كيت ميدلتون، وهو مكشوف من أحد الكتفين، ويتميز بأنه يحتوي على كم واحد يشبه في تصميمه زهرة شقائق النعمان، وهو محدد من ناحية الخصر، وفي حين يوحي بالأناقة الملكية أضافت إليه الجيوب لمسة عصرية.

يباع هذا الفستان حالياً بسعر 3450 جنيهاً إسترلينياً أي ما يعادل 4687 دولاراً.

وأرفقت كيت هذا الفستان بأقراط ألماسية مميزة استعارتها من خزانة الملكة إليزابيت، فقد ارتدت الملكة تلك الأقراط في وقت سابق في مناسبات متعددة على مر السنين.

الفساتين البيضاء

ظهرت كيت كذلك بفستانين باللون الأبيض، من تصميم ألكسندر ماكوين أيضاً. ومن الجدير بالذكر أن فستان زفاف كيت ميدلتون المميز الذي ارتدته عام 2011 كان من تصميم هذه الدار البريطانية المفضلة لدى ميدلتون، وفقاً لما ورد في مجلة vogue.

الفستان الأبيض الأول يذكرنا بالتصاميم التي كانت شائعة في القصور الملكية قديماً، فهو مكشوف الكتفين ومزين بالشرائط الحريرية من عند الأكمام، ولا يحوي الكثير من التفاصيل، فجماله يكمن تحديداً في بساطته.

أما الفستان الثاني فهو أبيض اللون أيضاً ولم يظهر في الصورة سوى الجزء العلوي منه، وهو يضم تفاصيل أكثر من الفستان السابق لكنه يتسم بالبساطة كذلك.

أقراط الأميرة ديانا

وأظهرت الصورتان اللتان التقطتهما كيت ميدلتون بالأبيض والأسود أقراطاً متدلية من الألماس واللؤلؤ تعود لأميرة ويلز الراحلة ديانا.

ووفقاً لما ورد في موقع express، كانت هذه الأقراط في الأصل هدية زفاف الأميرة ديانا من مجوهرات Collingwood، وهي دار المجوهرات المفضلة لدى عائلة سبنسر (عائلة الأميرة ديانا).

وقد ارتدت ديانا هذه الأقراط في مناسبات عديدة، أبرزها كان يوم ارتدائها للفستان الأسود الشهير باسم "فستان الانتقام" عام 1994.

وانتقلت ملكية هذه الأقراط إلى كيت ميدلتون؛ إذ شوهدت وهي ترتديها للمرة الأولى في مأدبة في إسبانيا عام 2017.

وبالطبع ارتدت كيت ميدلتون كذلك خاتم الخطوبة الأيقوني من الياقوت والذي كان ملكاً للأميرة ديانا، وورثه عنها ابنها ويليام الذي قدمه لكيت ميدلتون عند خطوبتهما.

صور كيت ميدلتون

من الجدير بالذكر أن هذه الصور المميزة التي التقطتها كيت ميدلتون بمناسبة عيد ميلادها الـ40 قد تم التقاطها من قبل المصور الشهير باولو روفيرسي في حدائق كيو في شهر نوفمبر الماضي.

وستدخل هذه الصور ضمن معرض الصور الوطني للعائلة الملكية، والذي ترعاه كيت، عند إعادة افتتاحه في عام 2023.

وقال باولو عن تلك الصور التي التقطها لكيت: "كان التقاط صورة صاحبة السمو الملكي، دوقة كامبريدج، شرفاً حقيقياً لي، ولحظة من الفرح الخالص. لقد تأثرت بدفئها وترحيبها الودي وسحرها بعيونها اللامعة التي عكست جمال روحها وابتسامتها التي تظهر كرم قلبها".

تحميل المزيد