معركة قضائية طاحنة بين أمير إيطالي وصديقته.. انتهت بطريقة غير متوقعة بعدما اتهمها باستغلاله لإغراقها بالهدايا

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/10 الساعة 09:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/10 الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لمحكمة إيطالية_istock

كشفت صحيفة The Times البريطانية، الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2022، عن معركة قانونية اندلعت بين أمير إيطالي وحبيبته البيلاروسية، التي اتهمته بمطاردتها، فيما يزعم هو أنها استغلته لشراء هدايا بمئات الآلاف من الدولارات.

الأمير جياكومو بونانو دي لينغواغلوسا البالغ من العمر 51 عاماً التقى بتانيا ياشينكو (35 عاماً) عام 2019 قبل أن يشرعا في رحلة رومانسية حول العالم اصطحبها خلالها إلى أماكن مثل مونت كارلو ودبي وجزر المالديف. ويُقال إنه أهداها أيضاً سيارة مرسيدس بقيمة 83 ألف يورو (حوالي 94 ألف دولار)، وحصة قدرها 58 ألف يورو (65 ألف دولار) في فندق صغير في روما، ومجوهرات باهظة الثمن و18 ألف يورو (حوالي 20 ألف دولار) لمساعدتها في استئجار شقة في وسط روما.

أمير إيطالي بيلاروسيا قضاء
الأمير الإيطالي وحبيبته البيلاروسية/مواقع التواصل

على أن تانيا تقدمت بشكوى قانونية ضد الأمير في مارس/آذار الماضي بتهمة ملاحقتها، حسبما ذكرت صحيفة Il Messaggero، واستعانت بطبيبة نفسية لتؤكد معاناتها، لكن الخبيرة النفسية، روزانا ترابالزيني، انقلبت عليها وزعمت أن الأمير هو الضحية، وقالت: "تانيا تستغل هشاشة لينغواغلوسا النفسية".

أمير إيطالي بيلاروسيا قضاء
نهاية غير متوقعة للمعركة القضائية التي جرت بين الأمير الإيطالي وحبيبته البيلاروسية/مواقع التواصل

كما أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن تانيا اعتادت أيضاً إرسال رسائل مسيئة للأمير، ووصفته بأنه "غشاش، وزائف، وخائن، ومحروم عاطفياً، ودون المستوى، وكاذب"، ويُقال أيضاً إنها كتبت: "أنت جثة عجوز وأنا جميلة وشابة لكنني مضطرة لاحتمال هذا العار".

وبدا الأمير ذليلاً أمام هذه الإهانات، فكتب في إحدى المرات: "أنتِ زهرة، أنا آسف ولن أتوقف عن الاعتذار لكِ أنا إنسان سيئ ولا مبرر لي".

أمير إيطالي بيلاروسيا قضاء
معركة قضائية بين أمير إيطالي وصديقته/مواقع التواصل

على أنه في ديسمبر/كانون الأول، قرر الأمير الرد ورفع دعوى قضائية واتهم تانيا باستغلاله حين كان فريسة سهلة ويقول إنه أصيب بصدمة نفسية وتشوش بعد انفصاله عن زوجته، وقال محامي الأمير، أرماندو فيرغولا، إنه يريد الآن من تانيا أن تعيد له كل هداياه وأمواله.

لكن تقارير أفادت يوم الأحد 9 يناير/كانون الثاني بأنه رغم محاولاتهما مقاضاة بعضهما، أمضيا عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة برفقة بعضهما، وقال الأمير لصحيفة Il Messaggero: "ما زلت أحب الفتاة"، وأفادت الصحيفة بأنه كتب على فيسبوك أيضاً: "أود أن أطلب علناً من شريكتي تانيا أن تسامحني على تصريحاتي الكاذبة". وأضافت الصحيفة: "أسرة الأمير غاية في القلق".

تحميل المزيد