عرض نساء مسلمات للبيع في “مزاد” إلكتروني بالهند! توقيف 3 أشخاص وشكوك حول علاقتهم بمتطرفين

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/05 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/05 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
نساء هنديات في ورشة خياطة، صورة تعبيرية/ Istock

أوقفت الشرطة الهندية، الأربعاء 5 يناير/كانون الثاني 2021، 3 أشخاص في مدينة نيودلهي، متهمين بإنشاء تطبيق أطلق عليه "مزاد"، يعرضون فيه نساء مسلمات لـ"البيع" في مزاد، وهو الأمر الذي أثار غضب المسلمين في البلاد، وأذكى شعور الاضطهاد لديهم.

فقد أعلنت الشرطة، أن الموقوفين الثلاثة،  هم: امرأة تبلغ من العمر 18 سنة، وشابان في سن الـ20، ثبت تورطهم في إنشاء هذا التطبيق، وسرقتهم صوراً تعود لأكثر من 100 امرأة من "مجتمع معين"، في إشارة إلى كونهن مسلمات.

فيما ذكرت تقارير صحفية، أن المعتقلين قد تكون لهم صلة باليمين الهندوس، الذين يشهرون عداءهم للمسلمين في البلاد.

هذا الإعلان جاء بعد أن فتحت السلطات الهندية، الأحد 2 يناير/كانون الثاني 2022، تحقيقاً حول إدراج مئات النساء المسلمات في تطبيق "مزاد" باستخدام صور مأخوذة من حساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون إذنهن.

فقد سجلت شرطة دلهي دعوى بعد تلقيها شكوى من الصحفية عصمت آرا، واسمها مدرج أيضاً في تطبيق يدعى "Bulli Bai"، بحسب مراسل الأناضول.

تم تحميل مئات الصور لنساء مسلمات على التطبيق على موقع تطوير البرمجيات المفتوح "GitHub"، وطُلب من المستخدمين المشاركة في "مزاد".

في تغريدة عبر تويتر، قال وزير المعلومات والتكنولوجيا أشويني فايشناو، إن "الحساب تم حظره من قبل موقع GitHub وفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية (CERT)، وتقوم السلطات الأمنية بتنسيق مزيد من الإجراءات".

كما أعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم للنساء المستهدفات، مؤكدين أن الهدف من ذلك هو التسبب في معاناة جسدية وعقلية لهن.

تحميل المزيد