فيديو مروِّع يظهر شرطياً يقتل نمراً أثناء مهاجمته لعامل.. كاد أن يقضم ذراع الرجل ويقضي عليه

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/01 الساعة 22:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/01 الساعة 22:16 بتوقيت غرينتش
iStock/ نمر

قالت صحيفة New York Post الأمريكية في تقرير نشرته يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول 2021 إن كاميرا فيديو التقطت اللحظة التي أطلق فيها ضابط شرطة النار على نمر في حديقة حيوانات بفلوريدا وقتله بعد أن هاجم عامل صيانة، والذي سُمع صراخه "سأموت!" في مكالمة مع 911 تقشعر لها الأبدان.

يواجه الآن وريفر روزنكويست، 26 عاماً، تهماً جنائية محتملة لدخوله منطقة غير مصرح بها في حديقة حيوان نيبلز، حيث كان يقيم النمر، المسمى إيكو، والذي أطبق فكيه على يد العامل، بحسب ما أفادت شبكة ABC News.

نمر يحاول قتل عامل في حديقة حيوان 

كان العامل، إما يحاول مداعبة أو إطعام نمر الملايو البالغ من العمر 8 سنوات يوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2021 عندما أمسك النمر بذراعه وجذبه إلى حظيرته، وفقاً لمكتب مأمور مقاطعة كولير.

تُظهر اللقطات المؤلمة روزنكويست الملطخ بالدماء وهو يصرخ من الألم، بينما يركل نائب الشرطة القفص في محاولة يائسة لإطلاق سراح العامل.

لكن بعد فشله في إخافة إيكو، أطلق الشرطي النار على النمر، الذي تراجع إلى الجزء الخلفي من الحظيرة ومات لاحقاً.

تم نقل روزنكويست جواً إلى مستشفى لي ميموريال في فورت مايرز، حيث أُدرج في حالة جيدة، وفقاً لصحيفة US Sun.

قرار سيئ بقتل النمر

قال جاك مولفينا، رئيس حديقة الحيوان ومديرها التنفيذي: "لقد كان خطأ سيئاً، قراراً سيئاً، لكننا نتمنى له فقط الشفاء وأريد أن أقول ذلك من صميم القلب".

كما أشاد مولفينا بالشرطي الذي اتخذ القرار السريع بإطلاق النار على إيكو.

قال مولفينا إن أفراد الأمن الذين يقومون بدوريات حديقة الحيوانات المترامية الأطراف لا يحملون مسدسات الأسهم المهدئة. وأضاف أنه حتى لو كان واحداً متاحاً، فإن المهدئات "تستغرق وقتاً لتظهر مفعولها".

وأكد أن فريق الأسلحة الخاص به كان من المحتمل أن يتخذ نفس الإجراءات التي اتخذها الشرطي في نفس الظروف.

ذكرت صحيفة Naples News أن روزينكويست، وهو عامل متعاقد مع شركة HMI Commercial Cleaning، كان جزءاً من طاقم ينظف الحمامات ومحل الهدايا في حديقة الحيوان.

قال مسؤولو الشرطة وحديقة الحيوان إنه لا بد أنه تسلق سياجاً طوله 4.5 قدم واقترب من القفص قبل أن يُهاجَم.

مواجهة خطيرة 

مكتب العمدة قال كذلك يوم الخميس إنه يعمل مع سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية للتحقيق في "المواجهة الخطيرة" وتحديد ما إذا كان روزينكويست سيتعرَّض لتهم جنائية.

تجري حديقة الحيوان تحقيقاتها الخاصة، ورفض مولفينا التعليق على احتمال توجيه اتهامات.

من المحتمل أن العامل كان يداعب النمر أو يطعمه، "وكلاهما من الأنشطة غير المصرح بها والخطيرة"، بحسب ما ذكره مكتب العمدة.

قال الشريف كيفين رامبوسك في بيان إن "الشرطي فعل كل ما في وسعه في هذا الموقف واتخذ في النهاية القرار الوحيد الممكن الذي يمكنه فعله لإنقاذ حياة هذا الرجل"، وقال مولفينا إن فقدان إيكو يشبه فقدان أحد أفراد الأسرة. 

تحميل المزيد