وثقت لحظاتٍ مؤثرة أو تحديات خطيرة.. قائمة بفيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة خلال عام 2021

جاء في المرتبة الأولى عربياً مقطع فيديو يوثق ولادة مؤثرة سورية معروفة

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/30 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
الفيديوهات حققت مئات الملايين من المشاهدات عالمياً - iStock

حصد موقع YouTube المئات، إن لم يكن الآلاف، من المليارات من المشاهدات خلال العام الجاري. وحققت بعض مقاطع الفيديو الأكثر شعبيةً ورواجاً من حول العالم، ملايين المشاهدات التي حققت أرقاماً قياسية في العديد من الدول.

إذ ليس من المستغرب أن يتحول العالم إلى منصة يوتيوب في أثناء عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي؛ نظراً إلى استمرار تداعيات أزمة كورونا العالمية، حيث يشاهد 2 مليار مستخدم مقاطع فيديو على تلك المنصة بشكل شهري.

ومع أكثر من 500 ساعة من المحتوى الذي يتم تحميله على منصة الفيديوهات الأشهر في العالم كل دقيقة، فقد يكون الأمر مربكاً بعض الشيء. ولكن ما الذي شاهده الناس من حول العالم ضمن فيديوهات يوتيوب؟

بحسب موقع YouTube الرسمي، نستعرض فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة خلال عام 2021:

6- عمالقة من مصر لصانع الفيديو الأردني "جو حطاب"

المقاطع العربية لم تغب عن قائمة الأكثر مشاهدة على يوتيوب، وفي فيديو حقق ما يناهز 23 مليون مشاهدة منذ تحميله على منصة يوتيوب في مارس/آذار الماضي، استعرض مدون الفيديو الأردني يوسف حطاب، قصة شابين مصريين من العمالقة.

وعلى الرغم من اعتبار طولهما استثنائياً بين عمالقة العالم، فإن الحظ لم يسعفهما لدخول قائمة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وكيف يواجه الشاب وشقيقته تحديات الحياة.

5- نجما طيور الجنة في استقبال والدهما بعد الخروج من المستشفى

حرص نجما مواقع التواصل الاجتماعي وصناعة الفيديوهات، المعتصم والوليد مقداد، المعروفان عربياً باسم "عصومي ووليد"، على تسجيل اللحظات الأولى لخروج والدهما من المستشفى بعد احتجازه لتلقي العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا.

ووثق الفيديو خروج مؤسِّس قناة "طيور الجنة"، الأردني خالد مقداد، محققاً 19 مليون مشاهدة منذ نشره في مايو/أيار الماضي.

4- مقطع ولادة مؤثرة سورية مشهورة

جاء في المرتبة الأولى بقائمة فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيديو لليوتيوبرز والمؤثرين السوريين "أنس وأصالة" يوثق ولادة طفلهما مباشرة.

وجاء في الفيديو الذي حمل عنوان "فلوق ولادة أصالة.. | Anasala's Official Labor & Delivery"، استقبال المولود الذي سبق أن تم إعلان جنسه على برج خليفة في دولة الإمارات قبل أشهر.

وحقق الفيديو الذي احتل مقدمة فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، ما يتجاوز 19 مليون مشاهدة منذ نشره في يناير/كانون الثاني الماضي.

جدير بالذكر أن الثنائي حقق بمقاطعه مشاهدات عالية في العالم العربي، بعد أن أثار العام الماضي كثيراً من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حينما اتهمه البعض بدفع 95 ألف دولار لإعلان جنس الطفل على برج خليفة.

وذلك في الوقت الذي يعاني فيه كثير من المحتاجين العرب، وكان من الأولى توجيه هذه المبالغ كتبرعات، وفقاً للنشطاء.

وذلك قبل أن يظهر أنس في فيديو له عبر حسابه على إنستغرام وينفي الخبر قائلاً إن الأمر كان هدية من أحد الأصدقاء في الإمارات.

3- أطفال يسخرون من صبي مصاب بالتوحد، قبل أن يندموا لاحقاً

المقطع نشرته قناة Dhar Mann المعنية بمقاطع الأفلام القصيرة ذات الأهداف التوعوية والتثقيفية المختلفة، ويروي الجانب الآخر من حياة الأطفال المصابين بالتوحد، وكيف يُشاع أنهم يفتقرون للذكاء الطبيعي في حين قد يتمتع بعضهم بمهارات تفكير استثنائية.

وقد حقق المقطع على المنصة أكثر من 47 مليون مشاهدة، منذ تحميله في أبريل/نيسان الماضي.

2- حفلة استراحة منتصف الوقت للسوبر بول الأمريكية

جاء ضمن قائمة الأكثر مشاهدةً هذا العام، عرض استراحة منتصف الوقت لـNFL Super Bowl الأمريكية، والتي كانت أحد أبرز أحداث العام كما هو الحال مع كل عام تقريباً.

وفي 2021، أدى المغني The Weeknd العرض الفني للاستراحة، ويُظهر هذا الفيديو سلسلة أغانيه الكاملة في استراحة الـHalftime، وضمن ذلك مقاطع الفيديو الأخرى للأغنيات المنفصلة مثل Call out my Name وStarboy وBlinding Lights.

وحقق المقطع الذي لا تتجاوز مدته 15 دقيقة، ما يزيد على 43 مليون مشاهدة منذ رفعه على منصة يوتيوب في فبراير/شباط 2021، وهو ما جعله ضمن قائمة الأكثر مشاهدة في المراتب الـ5 الأولى بكل من أمريكا وبريطانيا.

1- فيديو "50 ساعة في تابوت تحت الأرض"

هذا صحيح، الفيديو الأكثر مشاهدة لعام 2021 جاء بعنوان "50 ساعة مدفون على قيد الحياة" للمشهور البريطاني صاحب التحديات الخطيرة وصانع الفيديو مستر بيست.

وقضى بيست ما مجموعه 50 ساعة تحت الأرض مدفوناً في تابوت زجاجي. وشهدت هذه الحيلة المجنونة أن فريق المؤثر وصانع الفيديو المساعد وضعوا الرجل داخل الصندوق الشفاف قبل وضعه في الأرض وأهالوا عليه التراب. حتى إنهم أضافوا شاهد قبر في النهاية.

وحقق المقطع الذي تجاوزت مشاهداته 155.691.999 مشاهدة، المركزين الأول والثاني في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية منذ تحميله على المنصة في مارس/آذار 2021.

تحميل المزيد