كاميرا مراقبة توثِّق حادثة اقتحام شاحنة لمسجد في السعودية.. كانت تسير بسرعة جنونية

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/28 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/28 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
صورة من فيديو اقترام شاحنة لمسجد في السعودية - مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2021، مقاطع فيديو توثق حادثة سير خطيرة بمدينة جدة، حيث اقتحمت شاحنة تسير بسرعة كبيرة مسجداً؛ ما أدى إلى تحطم جزء مهم منه، وإصابة عدد من المصلين.

وكانت هيئة المرور السعودية قد أعلنت، الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول، أن 5 أشخاص على الأقل تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة جراء الحادث، الذي وقع على مستوى الشارع الرئيسي لحي المنتزهات بمحافظة جدة، وقد تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى.

في مقاطع فيديو متفرقة تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حجم الدمار الذي خلفه الاصطدام داخل المسجد، بالإضافة إلى سقوط عدد من المصابين على الأرض بينما كانت عناصر الدفاع المدني تحاول إسعافهم.

وفي لقطات أخرى وثقتها كاميرات المراقبة من خارج المسجد، تظهر اللحظات الأولى للاصطدام؛ حيث كانت تسير الشاحنة بسرعة كبيرة قبل أن تصطدم بالمسجد، وتتصاعد سحابة من الغبار.

إلى ذلك، فتحت السلطات الأمنية السعودية تحقيقاً للوقوف على ملابسات الحادث، والكشف عن خلفياته.

كذلك، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وجه  "بتشكيل لجنة فورية لدراسة إعادة فتح مسجد العمار بحي المنتزهات جنوب شرق محافظة جدة بعد أعمال الصيانة له، والتأكد من سلامة المبنى إنشائياً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

تحميل المزيد