سرقة “مروعة” لنائبة أمريكية في وضح النهار! سلبوها سيارتها وبطاقة الكونغرس وهاتفها الحكومي

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/23 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/23 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
عضوة الكونغرس الأمريكي ماري غاي سكانلون/ رويترز

تعرَّضت عضوة في الكونغرس الأمريكي لسطو مسلح في وضح النهار بمدينة فيلاديلفيا، التي شهدت على غرار العديد من المدن الأمريكية ارتفاعاً في الجرائم العنيفة، خلال العام المنصرم، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول 2021.

جاءت السرقة التي تعرضت لها في فيلاديلفيا بعد 24 ساعة فقط على حادث سرقة سيارة عضو آخر في الكونغرس الأمريكي تحت تهديد السلاح، في إحدى ضواحي مدينة شيكاغو.

السطو على عضوة الكونغرس الأمريكي

فقد سرق اللصان سيارة النائبة ماري غاي سكانلون، العضوة في الحزب الديمقراطي، وعدداً من أغراضها الشخصية، من بينها الهاتف الحكومي وبطاقة عضوية الكونغرس، تحت تهديد السلاح. وقال مكتبها إن سكانلوني لم تتعرض لأذى.

يساعد مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في عملية البحث عن المهاجمين. بينما وصف عمدة المدينة جيم كيني، وهو ديمقراطي، في بيان له، عملية السرقة التي وقعت الأربعاء، 22 ديسمبر/كانون الأول، في تمام الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي، بأنها "مروعة".

نفذ المهاجمان فعلتهما بعد أن جابت السيدة سكانلون منطقة "إف دي آر بارك" في جنوب فيلاديلفيا، التي تعتبر جزءاً من المقاطعة التي تمثلها في الكونغرس، وكانت تسير وحدها عائدة لسيارتها.

اقتربت منها سيارة دفع رباعي قاتمة اللون، وطلب رجلان مسلحان داخلها من السيدة مفاتيح السيارة ومتعلقاتها الشخصية.

فيما كتب عضو الكونغرس الأمريكي بريندان بويل، وهو من الحزب الديمقراطي من فيلاديلفيا، تغريدة له على تويتر قال فيها: "إنها امرأة صلبة من سكان فيلاديلفيا، ولذا فإنني أعرف أنها ستكون بخير!"

ارتفاع نسبة السرقة في فيلاديلفيا

بحسب شبكة "سي بي إس نيوز"، فإن فيلاديلفيا شهدت زيادة بنسبة 80% في عمليات سرقة السيارات خلال 2021. وقد ارتفعت عمليات السرقة تحت تهديد السلاح بنسبة 27% مقارنة بالعام 2020 في المدينة المعروفة باسم "مدينة الحب الأخوي".

كما شهدت فيلاديلفيا أيضاً عدداً قياسياً لجرائم القتل هذا العام بلغ 544 جريمة، مرتفعاً عن العدد الإجمالي للجرائم في العام 2019، والبالغ 347 جريمة، وذلك بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

كانت السيدة سكانلون، التي انضمت للكونغرس في 2018، قد شاركت في تقديم قانون إصلاح شرطي يقضي بإرسال مختص بالصحة العقلية إلى طلبات الطوارئ المتعلقة بحوادث معينة "بدلاً من رجال الشرطة".

كما تقول الشرطة إن عضوة مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي عن ولاية إلينوي كيمبرلي لايتفورد وزوجها، تعرّضا لسرقة سيارتهما ذات الدفع الرباعي، من نوع مرسيدس، تحت تهديد السلاح، ليلة الثلاثاء الماضي.

تحميل المزيد