قرود “مفترسة” تفتك بـ250 كلباً في الهند! حرب “انتقامية” اندلعت بينها عقب مقتل قرد رضيع

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/18 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/18 الساعة 16:34 بتوقيت غرينتش

شنت مجموعة من القرود القاتلة حرباً انتقامية على الكلاب المحلية، الأمر الذي أدى إلى مقتل نحو 250 كلباً في إحدى القرى الصغيرة بمقاطعة ماهاراشترا الهندية، طبقاً لما أوردته صحيفة New York Post الأمريكية، الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول 2021.

هذه الاشتباكات العدائية اندلعت بين القرود والكلاب منذ نحو شهر، عندما قتل بضعة كلاب قرداً رضيعاً.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية، بأن الكلاب الـ250 جُرَّت إلى قمة مبانٍ وأشجار، ومن ثم ألقيت من الأعلى على أيدي طاقم من القرود الهائجة والغاضبة.

منذ ذلك الحين يبدو أن اللحظة التي يُرصد فيها كلب ما، تجد القردة تخطفه وتجرُّه إلى مكان مرتفع؛ لإسقاطه حتى يموت.

من جهتهم، أخبر السكان المحليون، في منطقة بيد بولاية ماهاراشترا الواقعة نحو 483 كيلومتراً شرق مومباي، قناة News 18 الإخبارية الهندية، بأن القرود كانت تسعى للانتقام، وأنه في قرية لافول القريبة لم ينجُ أي كلب من عملية التطهير.

في حين تُظهر إحدى صور الحرب بين الحيوانات، كلباً صغيراً بين براثن قرد ما بالقرب من حافة أحد المباني.

على أثر ذلك، اتصل أهل قرية لافول، التي يبلغ عدد سكانها نحو 5000 آلاف نسمة، بقسم الغابات؛ للحصول على مساعدة للتعامل مع البرمائيات، ولكن عندما حضر الضباط، لم يتمكنوا من الإمساك بقرد واحد حتى، حسبما أفاد مصدر محلي.

كما أوضح المصدر أن أهل القرية قرروا اتخاذ إجراءات بأنفسهم وحاولوا مشاكسة الوحوش، لكن حدث أن حولت القرود أنظارها إلى الرجال المحليين، الذين أصيب بعضهم بعد السقوط من المباني أثناء محاولات إنقاذ الكلاب.

بدورها، صرحت القناة الإخبارية بأن جميع الكلاب في قرية "بيد" قد لقيت حتفها تقريباً، لكن القرود لم تكتف بهذا، بل تحولت لاستهداف الأطفال الصغار وهم في طريقهم إلى المدارس.

بخلاف ذلك، سقط صاحب حيوان أليف من أحد المباني أثناء محاولته إنقاذ كلبه من القرود الشرسة.

يشار إلى أن القرود في الهند يبدو أنها أصبحت عدوانية بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية.

علامات:
تحميل المزيد