انتهك 100 جثة جنسياً وقتل سيدتين قبل أن يغتصبهما.. المؤبد لأحد “أسوأ المجرمين في تاريخ بريطانيا”

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/16 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/16 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ Istock

قضت محكمة بريطانية بالحكم على ديفيد فولر، وهو كهربائي في مستشفى (67 عاماً)، اعتدى جنسياً على جثث 102 امرأة وفتاة على الأقل، بالسجن مدى الحياة، وذلك بعد أن أدين بقتل امرأتين شابتين، والاعتداء عليهما جنسياً في هجومين منفصلين في عام 1987.

حسب تقرير لصحيفة The Independent البريطانية، الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول 2021، فقد صدر ضد فولر حكم بالسجن المؤبد مرتين في جريمتي القتل و12 عاماً؛ لانتهاك جثامين النساء والفتيات في مستودعات الجثث بالمستشفيات. 

ربما ارتكب جرائم أخرى

وصفت القاضية جستس تشيما-غروب، في تصريحات الحكم، فولر بأنه "مثل طائر العقاب، تختار ضحاياك من بين الموتى"، وتابعت: "ستقضي كل ما تبقى من أيام حياتك في السجن".

أُلقي القبض على فولر بعد 33 عاماً من ارتكاب جريمتي القتل في عام 1987 بعد تطور في اكتشاف الحمض النووي. 

كشفت تحقيقات الشرطة بمنزله أنَّ فولر قد سجل نفسه وهو يسيء معاملة الجثث في مشارح المستشفيات لأكثر من عقد.

بعد النطق بالحكم، كشف كبير مفتشي الشرطة بول فوثرنغهام، أنَّ الشرطة تبحث الآن في قضايا مفقودين أخرى لم تُحَل، وحالات اغتصاب وقتل في جنوب شرقي إنجلترا، وقال إنَّ هناك "احتمالاً كبيراً" بأنَّ فولر ارتكب جرائم أخرى.

كذلك، كُشِف في المحكمة، يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول، أنَّ فولر انتهك جثث ما لا يقل عن 102 امرأة؛ من ضمنهن فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات، وشابتان تبلغان من العمر 16 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر 100 عام.

"أحد أسوأ المجرمين في تاريخ بريطانيا"

المدعي العام، دنكان أتكينسون، قال لمحكمة ميدستون كراون: "اعتدى ديفيد فولر بشكل منهجي ومتكرر على جثث النساء والفتيات المتوفيات".

كما أضاف أنه على الرغم من أنَّ الشرطة تعرف أسماء 82 من الضحايا، قد لا يمكن التعرف على 20 أخرى.

من جانبها، قالت القاضية تشيما-غروب، عند النطق بالحكم، إنَّ قتل المرأتين في عام 1987 كان "مع سبق الإصرار، ومخططاً ومُنفَّذاً بعناية".

في حديثها إلى فولر، قالت القاضية: "انتهاكاتك تتعارض مع كل شيء صحيح وإنساني، وهي غير معقولة".

إضافة إلى ذلك، أقر فولر بأنه مذنب في 51 جريمة أخرى، من ضمنها 44 تهمة تتعلق بـ78 ضحية في مستودعات الجثث، وتضمنت كذلك التهم حيازة صورة إباحية متطرفة والتقاط صور غير لائقة للأطفال.

خارج المحكمة وبعد النطق بالحكم، وصف كبير مفتشي الشرطة بول فوثرنغهام، فولر بأنه "أحد أسوأ المجرمين المتسلسلين الذين رأيناهم في هذا البلد على الإطلاق… لن يرَ ضوء النهار مرة أخرى، وهو ما يسعدني أنا وفريقي للغاية".

تحميل المزيد