للتعبير عن التمرد أو لأداء أدوار سينمائية.. نساء تجرأن على حلق شعر رأسهن بالكامل

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/14 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/14 الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش
تشارليز ثيرون مواقع التواصل الاجتماعي

يُعد الشعر الطويل في الغالب رمزاً من رموز الأنوثة، وبالرغم من أن موضة الشعر القصير بدأت بالانتشار في العقود القليلة الماضية، فإن قلة من النساء فقط تجرأن على حلق شعرهن بالكامل خاصة في العصر الحديث.

فيما عدا شيرين عبد الوهاب التي ظهرت على المسرح حليقة الرأس بعد أزمة طلاقها من زوجها السابق حسام حبيب، إليك قائمة تضم أسماء نساء شهيرات حلقن شعرهن بالكامل لأداء أدوار معينة أو تعبيراً عن تضامنهن مع مرضى السرطان أو لمجرد التعبير عن التمرد.

نساء تجرأن على حلق شعر رأسهن بالكامل

تشارليز ثيرون

تعتبر الممثلة الأمريكية تشارليز ثيرزن واحدة من فاتنات هوليوود، وتتميز بشعرها الأشقر الطويل الذي تجرأت على حلقه بالكامل من أجل أن تلعب دور الإمبراطورة فيوريوسا في فيلم الحركة Mad Max الذي تم إنتاجه عام 2015.

وقد شاركت الممثلة البالغة من العمر 46 عاماً مقطع فيديو على حسابها الشخصي على تويتر تظهر فيه وهي تحلق رأسها باستخدام الماكينة.

كيلي بيكلر

كيلي بيكلر واحدة من نجمات الموسم الخامس في برنامج American Idol، وإلى جانب صوتها الجميل نالت بيكلر شعبية واسعة عندما قدمت الدعم لأحد صديقاتها بطريقة فريدة.

كانت صديقة بيكلر المفضلة من أيام الطفولة تكافح بشدة للتغلب على مرض السرطان، ومثل بقية المرضى الذين يخضعون للعلاج، فقدت تلك المريضة شعر رأسها فقررت بيكلر مساندتها بحلق شعرها بالكامل كذلك، وفقاً لما ورد في موقع Bustle.

بريتني سبيرز

كانت أسباب بريتني سبيرز التي دفعتها لحلق شعر رأسها بالكامل مختلفة تماماً، فقد كانت نجمة البوب تعاني من الانهيار النفسي فقد طُلقت من زوجها السابق كيفين فيدرلاين الذي حرمها من رؤية أبنائها، كما أنها كانت تخضع للعلاج في مصحة نفسية.

الممثلة الأمريكية آن هاثاوي

آن هاثواي ممثلة هوليوودية من الطراز الرفيع، عندما تنظر إلى وجهها ستلفتك على الفور عيناها الكبيرتان وشعرها الطويل والناعم الذي تجرأت على قصه بالكامل عام 2012 من أجل دورها في فيلم Les Miserables.

اعترفت هاثواي لاحقاً بأنها بكت كثيراً بعد أن اتخذت هذه الخطوة ولم تتوقع أنها ستندم عليها، لكن كان عزاؤها أنها نالت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في ذاك الفيلم.

كيت بلانشيت

الممثلة الشهيرة كيت بلانشيت حلقت شعرها كذلك لتلعب دور البطولة عام 2002 في فيلم  Heaven، وقد حلقت بلانشيت شعرها في أحد مشاهده كما تتطلب الشخصية.

وعلى عكس آن هاثواي لم تندم بلانشيت على التجربة بل صرحت بأنها فعلت ذلك مسبقاً أيام مراهقتها كنوع من التمرد، وأنها على استعداد لإعادة الكرة مرة ثانية.

آمبر روز

لم تحلق عارضة الأزياء الأمريكية آمبر روز شعرها بالكامل لتلعب دور البطولة في فيلم ما، بل كان لديها هدف آخر مختلف تماماً.

أرادت آمبر ببساطة أن تثبت أن المرأة الجميلة ليس من الضروري أن تمتلك شعراً طويلاً وأنه لا يدل على الأنوثة بالضرورة.

ناتالي بورتمان

حلقت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان شعرها الطويل الذي ميزها في أفلام مثل The Other Boleyn Girl، وكان الهدف من ذلك لعب دور البطولة في فيلم V for Vendetta عام 2005.

ديمي مور

أبدعت ديمي مور في أداء دورها في فيلم G.I. Jane وكان المشهد الذي تحلق فيه رأسها على أنغام أغنية The Homecoming مشهداً لا ينسى، خاصة وأن ديمي مور قد حلقت رأسها بالفعل في تلك اللحظة ولم يكن الأمر مجرد تمثيل.

سيغورني ويفر

تطلب دور الممثلة الأمريكية سيغورني ويفر في فيلم Alien 3 عدم وجود شعر على رأسها، وهذا ما فعلته في واقع الأمر فقد استغنت عن شعرها وحلقت رأسها بالكامل عام 1992 لتكون مناسبة للدور.

تحميل المزيد