ملياردير ياباني ينطلق للفضاء لتحقيق مهمات غريبة بينها منح نقود لمتابعيه وقصة شعر وسط انعدام الجاذبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/08 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/08 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا - رويترز

قالت صحيفة The Washington Post، الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا، يتجه نحو محطة الفضاء الدولية، بعد أن انطلقت مركبته الفضائية، اليوم، وإنه سيؤدي بعض المهمات الغريبة التي خطط لها قبل الصعود للفضاء.

الصحيفة أشارت إلى أن مايزاوا محب للفضاء منذ طفولته، وسوف يقضي 12 يوماً في الفضاء مع مصوره ومساعده، يوزو هورانو، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين. 

سيقضي الملياردير الياباني جزءاً من وقته وهو يؤدي بعض المهام على قائمة التحديات المئة التي حشدها على الإنترنت، وتضمن هذه التحديات الحصول على تصفيفة شعر في ظروف انعدام الجاذبية، ولعب تنس طاولة هوائي، والبحث عن علامات تدل على الكائنات الفضائية الحية، وإجراء تجارب ببعض سوائل الجسم.

بحسب وكالة Bloomberg فإن مايزاوا يحوز ثروة تصل إلى 3.4 مليار دولار، وقد أعطى متابعيه على تويتر أموالاً، وقال إنه يخطط لفعل نفس الأمر من الفضاء.

أما مساعد مايزاوا الذي ينتج فيديوهات لقناته على موقع يوتيوب، التي يصل متابعوها لـ800 ألف مشترك، فقال إنه سوف يسجل أحداث رحلتهم معاً خارج كوكب الأرض.

من أجل الاستعداد لرحلته الفضائية، تدرب مايزاوا لستة أشهر في مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء، بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، ووثق الرحلة على قناته في موقع يوتيوب، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC). 

الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا – رويترز

تعد رحلة الأربعاء تجريبية نوعاً ما بالنسبة لمايزاوا، الذي اشترى  قبل ثلاث سنوات جميع المقاعد الخاصة ببعثة سبيس إكس المرتبطة بالقمر. وسوف تنطلق البعثة في 2023 عن طريق الصاروخ Big Falcon Rocket، وسوف تحمل مايزاوا ورفاقه في رحلة فضائية إلى القمر تستغرق أسبوعاً.

برحلته هذه، ينضم الملياردير البالغ من العمر 46 عاماً، الذي أسس شركة تجارة تجزئة إلكترونية يابانية، إلى مجموعة صغيرة من رواد الأعمال الأثرياء الذين سافروا كذلك إلى الفضاء على حسابهم الشخصي، مثل البريطاني ريتشارد برانسون، وجيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون.

تُشير The Washington Post إلى أن مايزاوا، وهو من أبرز جامعي القطع الفنية، سوف يقدم عدداً من مقاعد الرحلة إلى الفنانين في محاولة لفتح المجال أمام الوصول إلى الفضاء. 

يشتهر الملياردير بعلاقاته الرومانسية السابقة مع عدد من اليابانيات البارزات، ويبحث الآن عن "شريكة حياة" لتصاحبه في بعثته إلى القمر، وكان قد كتب على موقع تويتر قبل ساعات من رحلته: "الأحلام تتحقق".

تحميل المزيد