فيديو لطائرة مذهلة تشبه اليخت الطائر.. بتكلفة 432 مليون دولار وتضم مرقصاً وأرضية زجاجية وشرفة

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/26 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/26 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
طائرة تابعة لشركة إيرباص / رويترز

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية، في تقرير نشرته الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن استوديو التصميم الألماني "لوفتهانزا تكنيك" قام بتطوير طائرة من طراز إيرباص "إيه-330" ذات حجمٍ عريض، يقول الاستوديو إنها بمثابة "سفينة استكشاف متعدِّدة الوظائف"، لكنها تطير. 

حيث كُشِفَ الستار عن  "يختٍ سماويٍّ فاخر" مُذهل، في إشارة إلى الطائرة، ولكنه مثل اليخت الفاخر بالبحر، لا يأتي بثمنٍ زهيد. سعره كبيرٌ حتى بالنسبة للمليونيرات، يتكلَّف سعر الطائرة 325 مليون جنيه إسترليني (432 مليون دولار) أو ما يقرب من ذلك.

طائرة نموذجية جديدة 

تتميَّز الطائرة النموذجية، التي تحمل اسم "إكسبلورر"، بميزاتٍ فاخرة، مثل المرقص الطائر، والأرضية الزجاجية، والشرفة التي توفِّر للركَّاب "إطلالةً فريدة على المطار ومحيطه"، على ارتفاع 13 قدماً (4 أمتار) فوق المدرج. 

تحتوي منطقة الصالة متعدِّدة الوظائف في وسط الطائرة على نظام عرضٍ مُدمَج في الجدران والأسقف، ويعرض شكل السماء، نهاراً وليلاً، أو أشكالاً معمارية أو "عالماً متحرِّكاً تحت الماء". 

تُظهِر العروض أنه يمكن تحويل الطائرة إلى نادٍ، وهو "المرقص الطائر" المذكور أعلاه، ليلاً مع تصوير الركَّاب وهم يرقصون تحت كُرات الديسكور المُلوَّنة. 

من الصالة، يمكن للضيوف التجوُّل في غرف النوم وغرف الضيوف، التي تقع، وفقاً لمُخطَّط أرضية الطائرة، في الطرف الخلفي لها. 

توفير سبل الراحة في الطائرة

يقول استوديو "لوفتهانزا تكنيك" إن ترتيبات النوم ستوفِّر للركَّاب جميع وسائل الراحة التي يمكن أن يتوقَّعوها في فندق خمس نجوم. 

تشمل المرافق الأخرى، التي كُشِفَ عنها رسمياً في معرض دبي للطيران، مكاتب ومنطقة لتناول الطعام وقاعة مؤتمرات، إضافة إلى العديد من الحمامات. 

تتوافر مرافق "لياقة بدنية" في الغرفة متعدِّدة الوظائف بالجزء الخلفي من الطائرة، والتي يمكن تحويلها إلى "غرفة مستشفى طيران"، حسب احتياجات الركَّاب. وبإمكانهم إحضار سياراتهم على متن الطائرة إن أرادوا. 

في المقابل تستطيع الطائرة استيعاب ما يصل إلى 12 راكباً من كبار الشخصيات، ولكن يمكن أن يغيِّر الاستوديو التصميم لاستيعاب ما يصل إلى 47 شخصاً. ويمكن أن يتضمَّن التصميم الجديد هذا "وحدة المالك الفردية مع غرفة نومٍ رئيسية وحمام، إضافة إلى مكتب" أو "مناطق أكبر للطاقم". 

تحميل المزيد