شركة إيكيا تدخل عالم العقارات باليابان.. عرضت شقة بمواصفات “غريبة” للإيجار مقابل دولار واحد شهرياً!

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/26 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/26 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش

قررت شركة "إيكيا" السويدية العملاقة المتخصصة في الأثاث والمفروشات المنزلية والمكتبية دخول عالم العقارات باليابان، وذلك عبر تنفيذ شقق سكنية صغيرة ستعرضها للإيجار في العاصمة طوكيو، طبقاً لما أوردته شبكة CNN الأمريكية، الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

بحسب التفاصيل التي نشرتها إيكيا قبل أيام، تقع الشقة، التي تبلغ مساحتها 10 أمتار مربعة فقط، في حي شينجوكو، وسعر إيجارها لا يتجاوز 99 ين (أي 86 سنتاً) في الشهر، وستكون مفروشة بمنتجات إيكيا بالكامل.

فيما بدأت الشركة في قبول طلبات المستأجرين المحتملين، الذين يجب أن يكونوا أكبر من 20 عاماً، وذلك حتى الثالث من ديسمبر/كانون الأول.

في حين سيجري بعدها تأجير الشقة بعقدٍ يمتد حتى الـ15 من يناير/كانون الثاني عام 2023، بحسب إيكيا. ولكن سيتعيّن على المستأجر أن يدفع فواتير المرافق الخاصة به.

قد لا تكون مساحة الأمتار الـ10 المربعة كبيرة، لكن إيكيا تقول إنّها عملت جاهدةً من أجل استغلال المساحة المتاحة قدر الإمكان.

كما أردفت الشركة على موقعها الإلكتروني: "يُعتبر استغلال المساحات الرأسية من أهم سبل تحقيق ما نريده. وبمجرد تحويل الغرفة إلى رسمٍ ثلاثي الأبعاد، تتجلّى لنا الإمكانات الجديدة المتاحة داخل المساحة المحدودة".

يُذكر أن طوكيو تعتبر واحدةً من أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان، مما يُغذي الاتجاه إلى الشقق السكنية الصغيرة، حيث يسكن طوكيو أكثر من 14 مليون شخص، وفقاً لحكومة مدينة طوكيو.

شركة إيكيا تُروّج لمنزلها الصغير بمساعدة سمكة قرش تُدعى "بلاهاج"، وتظهر في سلسلة من مقاطع الفيديو الدعائية المنشورة على موقع "اليوتيوب".

خلال مقاطع الفيديو الخاصة بالحملة، تلعب السمكة "بلاهاج" دور وكيل عقارات متخصص في المساحات الصغيرة. وتضع السمكة رؤيتها لشقة صغيرة بمساعدة أحد أفراد فريق التصميم الداخلي (الديكور) في إيكيا.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها إيكيا عالم العقارات. إذ تمتلك مشروعاً مشتركاً يحمل اسم BoKlok، بالتعاون مع شركة الإنشاءات السويدية Skanska، وبَنَتْ من خلاله عدداً من وحدات المنازل منخفضة التكلفة في السويد وفنلندا والنرويج.

كانت الشركة قد أطلقت مشروع BoKlok عام 2019، وصممته كطراز جديد من تصاميم المنازل المخصصة لمرضى الخرف، حتى تُمكنهم من مواصلة العيش داخل المنزل.

فيما تضمنت التعديلات التصميمية إزالة المرايا من الحمامات، وتركيب أدوات المطبخ بمقابض قديمة الطراز بدلاً من أزرار التحكم الرقمية.

جدير بالذكر أن "إيكيا" هي شركة متعددة الجنسيات تصمم وتبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والإكسسوارات المنزلية، وقد تأسست في عام 1943، ولها الآن أكثر من 300 متجر في 29 دولة حول العالم.

تحميل المزيد