ترامب يحصل على الحزام الأسود للتايكوندو! “تعهد” بارتداء بدلة اللعبة في الكونغرس لو صار رئيساً

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/23 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/23 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - رويترز

حصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حزام "دان" الأسود، من أكاديمية لعبة "التايكوندو" العالمية، التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية، وقال إنه معجب باللعبة القائمة على الدفاع عن النفس. 

صحيفة The Independent البريطانية، قالت الإثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن "لي دونغ سوب" رئيس أكاديمية "التايكوندو" في أمريكا هو من سلّم ترامب الحزام الأسود الفخري، بعدما زار الرئيس السابق في منزله بمنتجع "مار إيه لاغو". 

صور نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي أظهرت ترامب وهو يرتدي بدلة "التايكوندو"، التي رُبط عليها الحزام الأسود، وبدا سعيداً وهو يقف بجانب "دونغ سوب"، وقالت الصحيفة البريطانية إن صورة ترامب أثارت سخرية على موقع "فيسبوك".

قوبلت الصورة أيضاً أيضاً بانتقادات، وقال مستخدمون لشبكات التواصل إن ترامب الذي يبلغ من العمر 75 عاماً لا يستحق الحزام الأسود من الدرجة التاسعة، لأنه عادة ما يُمنح للملعمين أصحاب الخبرة في فنون الدفاع عن النفس، كما أن الحصول عليه يتطلب سنوات من التدريب والتعليم للعبة "التايكوندو". 

من جانبه، قال موقع New York Post إنه يُقال إن الرئيس الأمريكي السابق تعهد بأنه سيرتدي هذا الزي الخاص للعبة "التايكوندو" في الكونغرس إذا ما أُعيد انتخابه لمنصب الرئاسة مرة ثانية. 

الشهادة التي حصل عليها ترامب تعني أنه بات في نفس الرتبة التي حصل عليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2013، وفقاً لما ذكره موقع Sky News البريطاني. 

تحميل المزيد