“عمليات نهب جماعية منسقة” في أمريكا! عشرات اللصوص استهدفوا متاجر العلامات التجارية الفاخرة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/22 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/22 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
سان فرانسيسكو الأمريكية/ Istock

قالت وسائل إعلام أمريكية الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن الشرطة في أمريكا تبحث عن عشرات المشتبه بهم، بعد سلسلة من السرقات التي استهدفت متاجر لعلامات تجارية فاخرة للأزياء والأحذية والحقائب وحتى مستحضرات التجميل، بينها لوي فيتون وبربري وإيف سان لوران.

كما أوضحت تقارير إعلامية الإثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني، أن السرقات التي وقعت يومي الجمعة والسبت 18 و19 نوفمبر/تشرين الثاني في خليج سان فرانسيسكو على الساحل الغربي للولايات المتحدة، يرجح أن تكون "عمليات نهب جماعية منسقة".

عمليات سطو على نطاق واسع

صحيفة "los angeles times" الأمريكية، قالت إن شرطة مدينة ولنت كريك بمنطقة خليج سان فرانسيسكو تبحث عن عشرات المشتبه بهم بعد سلسلة من السرقات حدثت يومي الجمعة والسبت في وسط المدينة استهدفت تجار التجزئة للعلامات التجارية الفاخرة.

كما أوضحت أن عمليات السطو "كانت على نطاق واسع" وشارك فيها نحو 80 شخصاً. وأظهر مقطع مصور هجوم لصوص على أحد  فروع سلسلة متاجر (نوردستروم) بوسط  مدينة ولنت كريك وقيامهم بتكسير واجهات العرض وسرقة المنتجات والهروب وسط المارة في الشوارع.

أشارت الشرطة إلى أن بعض اللصوص كان بحوزتهم أسلحة نارية بينما اعتدى آخرون على عاملين اثنين بالمتجر باستخدام رذاذ الفلفل.

أوضحت الشرطة في بيان أن مدناً أخرى في خليج سان فرانسيسكو تعرضت لسرقات جماعية، الجمعة، وغالبيتها استهدفت متاجر راقية.

لفتت أيضاً إلى تعرض متجر مجوهرات في مركز تجاري يسمى (سان فالي مول) بخليج سان فرانسيسكو للسرقة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

سرقات بآلاف الدولارات 

كما تعرض فرع لسلسلة متاجر (لوي فيتون) في مدينة شيكاغو شرقي الولايات المتحدة لعملية سرقة في وضح النهار ووسط ذهول المتسوقين، الخميس الماضي.

سرق 18 لصاً معروضات من المتجر الفاخر بقيمة 120 ألف دولار أمريكي، حسبما نقلت صحف أمريكية.

أظهر مقطع فيديو صادم العصابة تدخل المتجر في مركز أوك بروك واحداً تلو الآخر بعد أن ذهب حارس المتجر المسلح للحصول على استراحة قصيرة.

بمجرد دخولهم جميعاً، قام اللصوص في ثوان بالقفز إلى كل ركن من أركان المتجر وحشو حقائبهم بالمعروضات وأخذ ما يمكن أن تحمله أيديهم.

حسب الصحيفة الأمريكية فقد شهدت السرقات في شيكاغو ارتفاعاً بنسبة 14% حيث قفزت إلى 11093 من 9424 في عام 2020.

اعتقال مشتبه بهم

قال قائد شرطة سان فرانسيسكو بيل سكوت في مؤتمر صحفي السبت: "سنفعل ما نحتاج إلى القيام به لوضع حد لهذا الجنون".

كما أوضح سكوت أن الشرطة ألقت القبض على ستة رجال وامرأتين وصفتهم بأنهم شبان على صلة بالسرقات، وصادرت بندقيتين وآلاف الدولارات من البضائع. 

قال سكوت إنه واثق من أنه سيتم إجراء المزيد من الاعتقالات وأن بعض الأشخاص المشتبه في ارتكابهم السرقات "مألوفون لنا". 

بينما أضاف مسؤول أمني آخر أن سان فرانسيسكو ستضيف المزيد من ضباط الشرطة في دورية خلال موسم العطلات المزدحم لضمان شعور المتسوقين بالأمان.

أضاف أن المدينة ستحد من قدرة السيارات على الوصول إلى "يونيون سكوير" بعد أن أظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت أن السرقات المستهدفة ليلة الجمعة نفذها المشتبه بهم الذين تمكَّنوا من الفرار بسرعة، من خلال وقوف السيارات خارج المتاجر والركض داخلها لسرقة البضائع.

تحميل المزيد