عطل في تطبيق “تسلا” منع أصحاب السيارات الكهربائية من استخدامها! ماسك يعلّق بعد مئات الشكاوى

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/20 الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/20 الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك الرئيس التتنفيذي لشركة "تسلا" - رويترز

تسبب عطل أصاب خوادم "تسلا" في منع أصحاب السيارات الكهربائية المصنعة من الشركة العملاقة من تشغيل مركباتهم لعدة ساعات، قبل أن يؤكد الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، أن الوضع يعود إلى طبيعته بعد إصلاح العطل. 

كان مستخدم كوري جنوبي لسيارات "تسلا" قال إنه يواجه مشكلة في الخادم المستخدم لتشغيل سيارته "تسلا موديل 3″، عبر التطبيق المخصص لها على "ْآبل"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

كان السائق قد أوضح أنه لم يتمكن من تشغيل سيارته بواسطة الهاتف، لكن فقط من خلال مفتاح على شكل بطاقة كانت بحوزته.

تطرّق آخرون عبر تويتر إلى العطل عينه، وكتب أحدهم "أنا عالق في منطقة تبعد ساعة عن منزلي لأني في العادة أستخدم هاتفي لتشغيل السيارة".

كتب آخر ساخراً "الآلاف من أصحاب مركبات تسلا عالقون خارج السيارة (…)، أنا أحد هؤلاء، لقد قالوا لنا إننا نساعد البيئة من خلال اقتناء سيارة كهربائية، لكن لم يخطر في بالي أني سأضطر إلى المشي".

أتت الشهادات عن هذه الأعطال من مستخدمين في بلدان عدة بينها الولايات المتحدة وكندا والدنمارك وألمانيا.

من جانبه، كتب إيلون ماسك على تويتر أن "الوضع يعود إلى طبيعته حالياً"، متحدثاً عن مشكلة مرتبطة بالضغط على الشبكة، وأضاف "نتقدم بالاعتذار وسنتخذ إجراءات كي لا يتكرر ذلك".

من جانبه، قال موقع داونديتكتور، المعني بمتابعة أعطال الخدمات، إن حوالي 500 مستخدم قالوا إنهم واجهوا خطأً في حوالي الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش، الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2021. 

يتتبع الموقع الأعطال عن طريق تجميع تقارير من سلسلة من المصادر، بما في ذلك أخطاء يبلغ عنها مستخدمون على منصته. وبحلول الساعة 02:20 بتوقيت غرينتش كان عدد البلاغات يزيد قليلاً عن 60.

تحميل المزيد