غشّ يحوّل مسابقة شهيرة للمغامرات بفرنسا إلى كابوس لبعض المشاركين.. تلقّوا تهديدات بالقتل

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/20 الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/20 الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش
رويترز

تقدمت إدارة إنتاج برنامج ألعاب المغامرات الفرنسي الشهير "كو لانتا"، ببلاغ عن تهديدات بالقتل، تلقّاها عبر شبكات التواصل الاجتماعي عددٌ من المرشحين المتنافسين فيه بسبب قضية غش.

وكالة الأنباء الفرنسية، قالت الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن هذه التهديدات ترتبط بقضية كُشف عنها خلال عرض حلقة 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 على قناة "تي إف 1".

اعترف المرشح البارز تيورا بأنه حصل على طعام من الخارج، ومنه شريحة لحم وبطاطس مقلية، وهو أمر محظور تماماً في برنامج يصوّر تنافس المرشحين فيه على الصمود، خلال عزلتهم وسط الطبيعة في مواقع  نائية.

"لو باريزيان" نقلت عن وكيل الشركة المنتجة "أدفنتشر لاين بروداكشن"، المحامي ماتياس شيشبورتيش، قوله إن الشركة تقدمت ببلاغ إلى المدعي العام "نظراً للمشاعر التي أثارتها هذه التهديدات بالقتل لدى فرق الإنتاج ولواجبنا بحماية المرشحين".

كشفت الصحيفة أيضاً أن عدداً من المشاركين تقدموا بشكاوى شخصية، بينهم المرشحة كومبا، التي قالت إنها تعرضت لتهديدات بالقتل وإهانات عنصرية على الشبكات الاجتماعية، وكذلك فعلت زميلتها كريستيل. 

صوّرت النسخة التي تُعرَض حالياً في بولينيزيا الفرنسية التي ينحدر منها تيورا، وقد استُبعِدَ هذا المرشح من المسابقة بعد اعترافه. 

أشارت الشركة المنتجة إلى أن التهديدات بالقتل تستهدف خصوصاً زملاء المرشح البولينيزي الذين اتهمهم مستخدمو الإنترنت المجهولون خطأً بأنهم وشوا به. 

كذلك نفت الشركة في منشور على حسابها عبر "تويتر"، يوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أن يكون أي من المغامرين المشاركين قد وشى بتيورا، مؤكدة أنه "أقرّ من تلقاء نفسه" بذلك.

شددت الشركة كذلك على أن "ما مِن حدث متعلق بهذه اللعبة يعطي الحق بإطلاق الشتائم والتهديدات ورسائل الكراهية"، مستهجنة "هذا النوع من السلوك"، وحضّت الشركة المرشحين على تقديم شكاوى.

تحميل المزيد