الموضة الجديدة أن يرتدي الرجال الحجاب! مغني راب أصله عربي وراء فكرته، وشركة أزياء عالمية تنتجه

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/15 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/15 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
حجاب للرجال والنساء من تصميم إيطالي/ مواقع التواصل

أطلقت شركة أزياء إيطالية شهيرة مؤخراً منتجاً جديداً أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بأغطية رأس "حجاب" أطلقت عليها اسم "unisex hijab" يمكن أن يرتديها النساء والرجال.

"الحجاب" الذي أنتجته شركة "United Colors of Benetton" تعود فكرته لمغني الراب ومنتج الأغاني الإيطالي ذي الأصول التونسية، غالي عمدوني، ويباع مقابل نحو 40 دولاراً أمريكياً، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

في الوقت الذي نال فيه المنتج إعجاب البعض واعتبروها فكرة غير مسبوقة، انتقده آخرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبر البعض أن هذه الفكرة "سخرية" من المسلمين، بينما  اعتبر البعض أن تصميم هذا الغطاء يشبه زي فرسان الحروب الصليبية.

بالنسبة لمغني الراب ومنتج التسجيلات غالي، كان هذا الحجاب واضحاً، كما قال خلال أسبوع الموضة في ميلانو: "الحجاب هو قطعة فريدة من الملابس أردتها تماماً. لم تكن هناك مقاومة من الشركة لإدراجها في المجموعة. عندما كنت طفلاً، تعرضت للتنمر في المدرسة، ولم يكن هناك من يمثلني، بينما الآن أصبح الأمر طبيعياً".

ولد غالي في مدينة ميلانو الإيطالية لأبوين تونسيين، وقامت شركة الملابس بالتعاون معه واستخدام طريقة لبسه الغريبة لغطاء الرأس، لاستقطاب ملايين المعجبين به على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما قال محللون. 

تحميل المزيد