فيديو تحرُّش أربعينيٍّ بقاصر داخل مركز تجاري يثير غضب السعوديين.. الأمن يعلن القبض على المشتبه به

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/04 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/04 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
فيديو التحرش بقاص في جدة السعودية - مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت السلطات الأمنية في السعودية، الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، استدعاء شخصين يشتبه في ضلوعهما بقضية تحرش ضد قاصر لم تتجاوز سنها 14 عاماً، داخل مركز تجاري في جدة، وذلك بعد حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد، تحولت إلى ما يُعرف بقضية "متحرش الردسي".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، قوله إن "الجهات الأمنية في المنطقة تمكنت من تحديد هوية شخصين ظهرا بمقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء حديثهما مع فتاة بمجمع تجاري في محافظة جدة".

المصدر نفسه أوضح أن الأمر يتعلق بمواطن ومقيم، و"جرى استدعاؤهما للوقوف على ملابسات الحادثة واستكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما".

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لواقعة التحرش، حيث عمد شخص إلى اعتراض سبيل فتاة، تبين فيما بعد أنَّ عمرها لا يتجاوز 14 سنة، وطلب منها الحصول على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ولما رفضت استدعى أصدقاءه، الذين تحرشوا بها لفظياً كذلك.

هذه الوقعة خلَّفت استياء عارماً، بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا بشكل واسع وسم "متحرش الردسي"، مطالبين السلطات الأمنية في الرياض باعتقاله ومحاسبته.

أما ما أثار حفيظة السعوديين أكثر فهو أن الفتاة مازالت قاصراً، بينما الشخص الذي اعترض سبيلها أولاً عمره 40 عاماً، وفقاً لما نقله مغردون.

تحميل المزيد