حتى لو كنت تجني 60 ألف دولار “فلن تصبح غنياً”! هذا ما نصح به “ذئب وول ستريت” شاباً أمريكياً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/29 الساعة 12:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/29 الساعة 12:20 بتوقيت غرينتش
سمسار الأسهم المالية السابق، جوردان بيلفورت، وليناردو دي كابريو بطل فيلم The Wolf of Wall Street/الشبكات الاجتماعية

فاجأ رائد الأعمال الأمريكي جوردان بلفور، المعروف بلقب "ذئب وول ستريت"، شاباً يبلغ من العمر 25 عاماً، حينما نصحه بأن يتخلَّى عن وظيفته التي يجني منها 60 ألف دولار سنوياً، مشيراً إلى أنه بهذه الوظيفة "لن يصبح غنياً" أبداً. 

كان رائد الأعمال يردُّ على أحد مستخدمي تطبيق "TikTok"، حينما سأله: "ما أفضل نصيحةٍ لشابٍ يبلغ من العمر 25 عاماً، يعمل 9 ساعات يومياً لـ5 أيام أسبوعياً، ويجني 60 ألف دولار سنوياً؟". 

ردَّ بلفور في الفيديو، الذي حصد أكثر من 161 ألف إعجاب، قائلاً: "لن تصبح غنياً أبداً، ولن تتقدَّم في حياتك، وستحصل على تأمينٍ مالي مقابل العمل على مدار الساعة لصالح شخصٍ آخر براتبٍ كبير".  

كان بلفور، سمسار البورصة السابق، قد جُسِّدَت شخصيته في فيلم "The Wall of Wall Street-ذئب وول ستريت"، من قِبَلِ الممثِّل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، بناءً على كتابه الذي يحمل الاسم نفسه.

 يصوِّر الفيلم بلفور وهو يدفع بالأسهم النقدية إلى أشخاصٍ آخرين، ويجني الأموال عن طريق التحدُّث التحفيزي، إضافة إلى نشاطات غير قانونية. 

فيما اعترف الرجل، البالغ الآن 59 عاماً وتبلغ ثروته الصافية 100 مليون دولار، بأنه مذنبٌ بالاحتيال في الأوراق المالية وغسيل الأموال عام 1999، وقضى 22 شهراً في السجن، فيما لم يمنعه ذلك من تقديم المشورة المهنية لمن يريد. 

في الفيديو المنشور على منصة تيك توك، قال رجل الأعمال: "إن المُثُل المهنية القديمة لم تعد واقعيةً الآن، كان الناس يُنصَحون سابقاً بالحصول على وظيفةٍ جيدة، والعمل لمدة ثلاثين عاماً، ومن ثم الحصول على المعاش التقاعدي والضمان الاجتماعي، ولكن في الوقت الحاضر سيكون هذا كافياً بالكاد لدفع ثمن حفَّاضاتك في أثناء مكوثك بدارٍ لرعاية المسنين. ستموت أو تتقاعد بلا مال، وبلا استقلال، وستعتمد على الآخرين والنظام الاجتماعي، إن ظلَّ موجوداً". 

ينصح بلفور الشابَ البالغ 25 عاماً، للخروج من سباق الفئران، قائلاً: "احصل على مصدر دخلٍ ثانٍ، حيث يكون ذلك في العقارات، والاستثمار في الأسهم والعملات المُشفَّرة… ابدأ في الحصول على مصدر دخلٍ ثانٍ ثم انتقل ببطء إلى ذلك.. العمل 9 ساعات يومياً 5 أيام في الأسبوع طريقٌ مسدود لتعيش حياتك مالياً". 

نصيحة سيئة 

على الطرف الآخر، قدَّم كثير من الأشخاص نصيحة معاكسة في مقطع الفيديو الخاص ببلفور، ونصحوه بألا يترك وظيفته، حسبما نقلت صحيفة The Independent البريطانية، الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول 2021. 

كتب أحد المستخدمين: "هذه بعض أسوأ النصائح التي سمعتها على الإطلاق. إذا فعل الجميع ذلك، فلن ينجح العالم". وأضاف: "لا تستمع إلى هذا الأحمق". 

فيما قال آخر: "60 ألف دولار في سنِّ الـ25 مبلغٌ هائل". 

كما أشار مستخدم آخر لـ"تيك توك" إلى السجل الجنائي لبلفور: "لقد مارستَ الخداع من أجل كلِّ هذا الأموال". 

تحميل المزيد