عكس طريقة احتفال أوباما به عندما كان نائباً.. ماذا أهدى بايدن إلى نائبته هاريس في عيد ميلادها؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/21 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش
كان بايدن احتفل بعيد ميلاد هاريس في تغريدةٍ العام الماضي على أمل أن يحتفلا في البيت الأبيض وهو ما كان/رويترز

في إحدى غرف الاجتماعات بالبيت الأبيض، دخلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، لتُفاجأ بموظفي البيت الأبيض وهم يغنون لها مع قالب كيك وبالونات، ثم فاجأها الرئيس جو بايدن لاحقاً بهدية. فماذا أهدى بايدن إلى نائبته هاريس في عيد ميلادها الأول بالبيت الأبيض؟

ويصادف 20 أكتوبر/تشرين الأول عيد ميلاد هاريس المولودة في أوكلاند لأم هندية وأب جامايكي، بينما يحتفل بايدن بعيد ميلاده بعد شهر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، حيث سيصبح عمره 79 عاماً، ليكون أكبر رئيس عمراً قاد الولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا أهدى بايدن إلى نائبته هاريس؟

وبينما بلغ عمرها في عام 2021 سن 57، إلا أن بايدن قرر إهداءها باقة كبيرة من الورد إلى جانب إطار لصورة تجمعهما معاً وهما مبتسمان في حديقة البيت الأبيض. كما تضمنت الصورة تعليقاً بسيطاً لم يظهر جلياً في الفيديو.

ونشرت مواقع صحفية فيديو على موقع تويتر، أظهرت فيه كيف دخل بايدن إلى مكتبها حاملاً الهدايا، وشوهدت وهي تضحك وتقول: "حقاً؟ أوه جو! لقد تأثرت كثيراً شكراً لك، سأعلّق هذه الصورة بفخر عظيم". وقالت إنها هي المفضلة لديها.

وكان بايدن احتفل بعيد ميلاد هاريس في تغريدةٍ العام الماضي، أي قبل أن يتم انتخابه رئيساً، بأن نشر تغريدة وقال لها: "عيد ميلاد سعيد، لنحتفل العام المقبل، بآيس كريم في البيت الأبيض"، وهو ما كان.

كيف احتفل أوباما ببايدن؟

إلا أن طريقة احتفال بايدن بنائبته تختلف كلياً عن طريقة احتفال الرئيس السابق باراك أوباما بعيد ميلاد بايدن عندما كان نائب الرئيس.

وبينما اتخذت طريقة بايدن طابعاً نبيلاً ومهذباً، احتفل أوباما مثلاً بعيد ميلاد جو في عام 2017 عبر نشر "ميم" أو meme (صورة ظريفة الدم) لمحادثة خيالية جمعتهما.

واشتهرت العلاقة بين أوباما وبايدن بأنهما صديقان حميمان، وانتشرت بسبب صورهما التلقائية معاً ميمات وجُمل ظريفة الدم على شبكات التواصل الاجتماعي لوصف علاقتهما "البرومانسية"، وهو تعبير يجمع كلمتي "برو" أو أخ مع رومانسية.

احتفال سابق جمعهما على ما يبدو في مطعم بعيد ميلاد بايدن في عام 2015 

وهكذا ردها بايدن: عيد ميلاد سعيد يا 44

 أما عن طريقة احتفال بايدن بأوباما نفسه، فحملت طابعاً أكثر شخصية. في أغسطس/آب 2021، أقام أوباما حفلاً ضخماً لبلوغه عامه الـ60.

إلا أن بايدن لم يتمكن من الحضور شخصياً فأرسل رسالة مصورة ليشاهدها أوباما مع الحضور.

وقال بايدن فيها: "أعظم هدية في زماننا هذا هو الرباط بين عائلتينا، عيد ميلاد سعيد، 44. جيل وأنا نرسل لك وميشيل حبنا. أتطلع إلى أن أراك قريباً"، حسب ما نشرته مجلة People.

وقصد بالرقم 44 رقم الرئيس أوباما على لائحة رؤساء أمريكا، علماً أن بايدن حاز رقم 46 بعدما هزم الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات العام 2020.

تحميل المزيد