لص يستوحي سرقة كنيسة من شخصية بمسلسل عرضته نتفلكس! ورّط نفسه وانهار باكياً بين يدي الشرطة

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/13 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/13 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
مسلسل "لوبان" حقق شهرة واسعة بعد بثه على نتفليكس - رويترز

اعترف سارق للشرطة بأنه كان يُقلد أسلوب "اللص اللطيف"، في المسلسل الفرنسي Luban، الذي بثته شبكة نتفلكس، وذلك عندما حاوَلَ سرقة حانة في كنيسةٍ شمال إيطاليا.

 صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن اللص هو شاب يبلغ من العمر 21 عاماً، وكان يرتدي سترةً جلدية شبيهة بتلك التي يرتديها بطل المسلسل. 

انتظر الشاب حتى تدق أجراس الكنيسة لإخماد صوت تحطيمه الباب الزجاجي، ليلة السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول، وأضاف في تصريحاته للشرطة أنه "درس عن كثب" الأساليب الذكية والواثقة لأساني ديوب، الشخصية الرئيسية في مسلسل Luban، قبل محاولته السرقة، لكن الأمور لم تسر كما خطَّطَ لها. 

بعد دخوله إلى حانة الكنيسة في مونزا، البلدة القريبة من ميلان، سرق الرجل حوالي 21 يورو من الصندوق، وسرق زجاجة برتقال فوَّار، لكن تبيَّن أن الإصابات التي لحقت بذراعه نتيجة تحطُّم الباب الزجاجي كانت كبيرةً للغاية، وبعد فترةٍ وجيزةٍ من عودته إلى المنزل طَلَبَ المساعدة. 

تقارير الصحف الإيطالية قالت إن اللص لفَّقَ في البداية قصة تعرُّضه لهجومٍ وسرقة من قِبَلِ ثلاثة أشخاص، الأمر الذي أدَّى إلى إصابته بحسب زعمه، ولكن بعد ذلك انهار في البكاء أمام الشرطة، معترفاً بذنبه، وشَرَحَ أنه استوحى فكرة السرقة من مسلسل Luban. 

بحسب صحيفة The Guardian، ربما كان القصور الوحيد في خطته هو هدف السرقة نفسه، فقد وَرَدَ أن الرجل سرق حانة الكنيسة قبل بضع سنوات. 

غالباً ما يتَّبِع اللصوص في إيطاليا تكتيكاتٍ جريئة، رغم أن آخرين كانوا أنجح من ذلك المُتشبِّه بشخصية لوبان في بلدة مونزا، إذ أُلقِيَ القبض على عصابةٍ من أربعة أفراد، بعد أن زُعِمَ أنها رصدت تحرُّكات مشاهير المدينة والمؤثِّرين على منصة إنستغرام، قبل تسلُّق المباني التي يسكنونها ونهب منازلهم. 

قبل القبض عليهم تمكَّنَت العصابة من سرقة ما قيمته آلاف اليوروهات من البضائع، بما في ذلك مجوهرات وحقائب يد وساعات رولكس. 

مسلسل اللص لوبان حقق شهرة كبيرة بعد بثه على نتفليكس – رويترز

يعتمد مسلسل Luban على الشخصية الخيالية الفرنسية أرسين لوبان، ويلعب الدور الممثِّل الفرنسي عمر سي. 

بعد بث المسلسل أصبح في قائمة أفضل 10 أعمال معروضة على نتفلكس، كما أصبح المركز الأول في المشاهدة في فرنسا والبرازيل وفيتنام والأرجنتين وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وهولندا والفلبين والسويد.

اعتُبر مسلسل Luban أكبر نجاح دولي فرنسي في خدمة البث المباشر، وقد تخطّت مشاهداته 70 مليون مشاهدة في أقلّ من شهر.

أما سمات شخصية اللص لوبان فهي أنه ذكي ورشيق ومهاراته استثنائية، ولا أحد يعرف شخصيته الحقيقية، فدائماً ما يخبر الناس بأسماء مستعارة، لكنّه دائماً ما يسجّل سرقاته باسم "آرسين لوبان"، كما أنّ سرقاته هذه دائماً ما تكون من الأغنياء فاحشي الثراء، ودوماً ما تكون لغرضٍ نبيل.

تحميل المزيد