حادثة جوية جديدة تودي بحياة 3 أشخاص روس.. قضوا في تحطم مروحية بالعاصمة موسكو

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/03 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/03 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
مروحية مدمرة، تعبيرية / مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مصرع 3 أشخاص إثر تحطم مروحية من طراز Robinson R-44 خلال رحلة تدريبية في ضواحي العاصمة موسكو.

فقد قالت الخدمة الصحفية لوزارة الطوارئ الروسية، في بيان، إن "3 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث تحطم مروحية من طراز Robinson R-44، خلال رحلة تدريبية، في منطقة ليتكارينو في ضواحي موسكو، بحسب وكالة سبوتنيك المحلية".

كما أوضح البيان أنه "في الساعة 19:41 بتوقيت موسكو، وردت معلومات عن تحطم مروحية وسقوطها على طريق تورايفسكايا، السريع في منطقة ليتكارينو، الحضرية".

جاء في البيان نفسه أنه "تم العثور على موقع تحطم المروحية على الفور"، في حين لم يعقب سقوط المروحية اندلاع النار، حسب البيان نفسه.

في السياق نفسه، نقلت وكالة "تاس" المحلية عن مصدر (لم تسمّه) قوله لقد "كان على متن المروحية رجلان وامرأة، وقتلوا جميعهم".

و"روبنسون R-44″ هي طائرة هليكوبتر أمريكية خفيفة الوزن ومتعددة الأغراض ذات أربعة مقاعد، وقد تم تطويرها في الثمانينيات، وتتوفر روسيا على عدد كبير منها.

ونقل موقع MK الروسي، تصريحا لمهندس الطيران، العقيد الاحتياطي يفجيني ماتفيف، قال فيه إن هذه المروحية هي " الأكثر تكلفة والأكثر عرضة للخطر". 

يضيف ماتفيف بهذا الخصوص: "شهدت روسيا العام الماضي، 3 حوادث مماثلة  مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص".

حسب المتحدث نفسه فإن هذه الحوادث ترجع عادة إلى انخفاض مستوى تدريب الطيارين. 

بدوره، قال الرئيس السابق للمديرية الفيدرالية للبحث والإنقاذ في الفضاء، الطيار العسكري المتقاعد فلاديمير بوبوف إن "الحالة الفنية لهذه المروحيات الخاصة والطائرات الصغيرة، كقاعدة عامة، ليست عالية".

تحميل المزيد