لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟ 7 أسباب محتملة

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/26 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/26 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟

من الشائع جداً أن تحلو النساء ويزداد ألقهن بعد المرور بتجربة انفصال أليمة، الأمر الذي قد يبدو غريباً للوهلة الأولى، لكن مع ذلك من الممكن تفسيره على نحو إيجابي فبعض النساء يشعرن بالارتياح وزيادة الثقة بعد الخروج من علاقات سامة، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مظهرهن، كما من الممكن تفسير هذه الظاهرة بطريقة أخرى، فبعض النساء يحرصن على أن يبدين بأفضل صورة بعد الانفصال للحفاظ على كبريائهن، أو ربما بدافع الانتقام!

لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟

وفقاً لبحث استقصائي شمل ألف امرأة وأجرته شركة Forza للحمية الغذائية،  فإن النساء قد يفقدن حوالي 3 كغ من وزنهن بعد مضي أكثر من شهر على الانفصال، وبالمجمل يظهرن بشكل أكثر سحر وجاذبية.  

وقد وجد البحث أن 77% من النساء يصبحن أكثر نحافة بعد الانفصال وأكثر جمالاً في معظم الأحيان، فما السبب وراء ذلك؟

في الواقع هناك العديد من الأسباب المحتملة إليك أبرزها:

istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟
istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟

ترتفع ثقتهن بأنفسهن

نتحدث هنا عن النساء اللواتي كن في علاقات سامة يحرص فيها الطرف الآخر على التقليل من شأنهن وإضعاف ثقتهن بأنفسهن. بعد الانفصال في هذه الحالات تبدأ المرأة بالنظر لنفسها بموضوعية مجدداً ونظراً لعدم وجود شخص ينتقص من قيمتها باستمرار تبدأ باسترجاع ثقتها بنفسها مجدداً، الأمر الذي يبدأ من الداخل وينعكس على مظهرها كذلك، فتبدو متألقة أكثر، فضلاً أنها تبدأ يإيلاء المزيد من الاهتمام بنفسها.

زيادة الثقة بالنفس قد يكون سبباً كافية لزيادة تألق النساء بعد الانفصال، وقد يكون سبباً مساعداً إلى جانب عوامل أخرى نذكر منها:  

يفكرن بالخطوة التالية

قد تكون النساء عاطفيات في الحب، وقد يأخذن وقتاً للتعافي بعد الانفصال لكنهن كذلك سرعان ما يبدأن بالتفكير بمنطقية ويدرسن خطواتهن التالية.

تبدأ المرأة بعد الانفصال بالغالب بالتركيز على نفسها وتميل إلى الاعتناء بمظهرها بشكل أكبر مما سبق، إذا كانت قد اكتسبت بعض الوزن الزائد تسعى لإنقاصه، وتولي اهتماماً أكبر لروتين العناية ببشرتها. من ناحية أخرى تركز على نجاحاتها وخططها الشخصية مما يزيد من ثقتها بنفسها، والنتيجة تألق أكبر داخلياً وخارجياً.

istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟
istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟

لا مكان للتوتر الناتج عن أعباء الحياة الزوجية

لا تسبب الأعمال المنزلية تعباً جسدياً فحسب بل ينجم عنها أيضاً توتر ينعكس على الوجه بشكل مباشر.

في بعض الحالات قد يكون التخلص من التوتر الناتج عن هذه الأعباء سبباً لزيادة جمال وتألق النساء بعد الانفصال.

الكبرياء قد يكون السبب

وفي حين أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع النساء للتألق بعد الانفصال علينا الاعتراف أن الكبرياء قد يكون العامل الأبرز. لا تريد المرأة في الغالب أن تبدو منكسرة أو حزينة أو متعبة بعد الخروج من علاقة فاشلة، فينصب اهتمامها على شكلها الخارجي وتزداد عنايتها بنفسها بشكل واضح عن ذي قبل.

كان لديهن الوقت للتخطيط وتقبل الأمر

لا تتخذ النساء قرارات الانفصال بشكل آني ولحظي، في الغالب يخططن للأمر بشكل مسبق ويبدأن بالتمهيد له، وعندما تحين لحظة الانفصال، فإن النساء في معظم الحالات كان لديهن الوقت الكافي لدراسة الأمر وتقبله، لذلك قد لا تستمر انتكاسة ما بعد الانفصال طويلاً.

istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟
istock لماذا تحلو النساء بعد الانفصال؟

اضطرابات نفسية أقل

العلاقات التي كانت نهايتها الانفصال هي في معظم الأحيان علاقات غير مستقرة يشوبها الكثير من الخلافات والاضطرابات النفسية التي يزول معظمها بعد الانفصال الأمر الذي ينعكس على كلا الطرفين في حقيقة الأمر.

لم تعد هذه العلاقة تعنيني

هل تذكرين الفستان الأسود الذي ارتدته الأميرة ديانا بعد اعتراف زوجها بخيانته لها.. لقد أطلق عليه في الصحافة اسم "فستان الانتقام" وقد كانت تبدو فيه ديانا بغاية الجمال، بعض النساء يلجأن كذلك إلى هذا الأسلوب بعد الانفصال، ويحاولن توجيه رسالة مفادها: "لم تعد هذه العلاقة تعنيني".

تحميل المزيد