إيلون ماسك يتراجع عن تعهده بالتخلص من كل عقاراته.. وعدٌ قطعه ليحقق حلمه بإنشاء مستعمرة على المريخ

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/20 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/20 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX إيلون ماسك - رويترز

تراجع رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك عن بيع آخر ممتلكاته العقارية، وذلك بعد أن تعهد العام الماضي، بالتخلص منها بالكامل في إطار ما قال إنه سعيه لتخصيص أكبر قدر ممكن من المال لإنشاء مستعمرة على المريخ. 

بحسب موقع Business Insider الأمريكي الإثنين 20 سبتمبر/أيلول 2021، فإن إيلون ماسك قد أوفى تقريباً بتعهده ببيع كامل ممتلكاته العقارية البالغة قيمتها 100 مليون دولار، باستثناء منزل واحد في منطقة خليج كاليفورنيا استأجره للمناسبات.

المنزل عُرِض للبيع من المالك في 13 يونيو/حزيران 2021، مقابل 37.5 مليون دولار، قبل أن يحذف مالك العرض الإعلان في 11 سبتمبر/أيلول، وفقاً لما ذكرته شركة Zillow ونشرته صحيفة The New York Post. 

جاء في العرض أن المنزل المترامي الأطراف الذي يعود لعام 1961، تقدر مساحته الداخلية بنحو 1486 متراً مربعاً، ويمتد على مساحة 47 فداناً في هيلزبورو بولاية كاليفورنيا. ويضم مرآباً يتسع لـ11 سيارة، وقاعة رقص، و10 حمامات لست غرف نوم، وطريق مرور إلى مسارات المشي لمسافات طويلة.

كان ماسك قد وصف في تغريدة سابقة، هذا المنزل بالـ"مميز"، وأنه "قرر أن يذهب لعائلة كبيرة لتعيش فيه".

كان ماسك قد اشترى المنزل مقابل ما يزيد قليلاً على 23 مليون دولار عام 2017 من كريستيان دي جيني الرابع، الذي امتلكت عائلته الأرستقراطية المنزل لأكثر من قرن.

يشير الموقع الأمريكي إلى أن مسعى بيع المنزل لم يكن على ما يبدو جدياً، حيث عُرض للبيع دون وكيل عقاري.

تعهد ماسك 

وفي مايو/أيار عام 2020، قال ماسك في تغريدة، إنه يعتزم بيع "جميع ممتلكاته المادية تقريباً" ولن يمتلك منزلاً.

أشار ماسك إلى أنه يرغب من ذلك في تخصيص أكبر قدر ممكن من المال لإنشاء مستعمرة على المريخ، ويبيع ممتلكاته المادية لتمويل هذا المشروع. 

جاء ذلك في مقابلة مع ماتياس دوبفنر، الرئيس التنفيذي للشركة الأم، لموقع Insider، في ديسمبر/كانون الأول 2020. 

حيث قال ماسك لدوبفنر حينها: "بناء مدينة على سطح المريخ يحتاج كثيراً من الموارد"، كما أضاف: "أريد أن أساهم بأكبر قدر ممكن لبناء هذه المدينة. وهذا يعني رأس مال كبيراً".

إيلون ماسك باع بالفعل عدداً قليلاً من المنازل بحي بيل إير في لوس أنجلوس، منها منزل بقيمة 7 ملايين دولار كان ملكاً للممثل جين وايلدر، وقصر بقيمة 29 مليون دولار كان من نصيب ملياردير صيني.

وقال ماسك في تغريدة، إن مقر إقامته الرئيسي الحالي عبارة عن منزل صغير جاهز تبلغ قيمته 50 ألف دولار في بوكا تشيكا بولاية تكساس، يستأجره من شركته SpaceX.

يُشار إلى أن شركة سبيس إكس نجحت في إتمام أول رحلة سياحية مدارية بالعالم مطلع هذا الأسبوع، وهو ما يفتح الباب أمام السياحة الفضائية الخاصة ورؤية ماسك الكبرى للشركة.

تحميل المزيد