ضبط معلم زوَّر شهادات الإجازة مدة 3 سنوات.. انخرط في وظائف أخرى وكسب 130 ألف دولار

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/09 الساعة 19:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/09 الساعة 19:35 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الإيطالية/ رويترز

قالت صحيفة The Times البريطانية في تقرير نشرته يوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول 2021 إن أحد المعلمين قد انكشف أمره بعد أن أخذ إجازة لمدة 769 يوماً على مدار ثلاث سنوات واتُّهِمَ بالاحتيال بعد أن اكتشفت الشرطة أنه كان يعمل مستشاراً في أنحاء إيطاليا.

حيث حصل معلم بصقلية (47 عاماً)، والذي لم يُذكر اسمه، على إجازة مرضية لمدة 459 يوماً، وإجازة أبوة للاعتناء بطفل صغير لمدة 310 أيام، مع أنه كان من المفترض به في هذه الفترة أن يؤدي وظيفته بإحدى مدارس مدينة بوردينوني بإيطاليا الشمالية.

في حين استندت طلبات الإجازة التي قدمها المعلم إلى شهادات مرضية كان يمدها به باستمرار طبيب عائلته بمدينة أغريجنتو في صقلية، حتى أوشى به زملاؤه الذين طفح بهم الكيل من احتياله وأخبروا الشرطة.

من خلال تتبع مدفوعات مرور الرجل على الطرق وحجوزاته في الفنادق، توصل المحققون إلى أنه لم يكن طريح الفراش أصلاً ولم يمكث بالمنزل إلا نادراً، بل كان يقطع أرجاء إيطاليا بعقودٍ استشارية جنى منها حوالي 135 ألف دولار أمريكي على مدار هذه الفترة.

تشير العقود الموجودة بحوزة الحكومة الإيطالية، التي تضمنت العمل لصالح وزارة البيئة، إلى أنه كان يتقاضى راتبين حكوميين في آن واحد. وبعد أن صرح القضاة بأنهم تمكنوا من الحجز على المبالغ المستحقة على المعلم التي جناها من الإجازات المرضية ورعاية الطفل، حاول المحامي نقل الدعوى إلى محكمة في صقلية ولكن دون جدوى، مشيراً إلى أن موكله سيحصل على معاملة أكثر إنصافاً هناك. 

علامات:
تحميل المزيد