الفرنسيون يتعلمون الإنجليزية من “نتفليكس” بشكل لافت.. مشاهدة الأفلام والمسلسلات تفوقت على المدارس

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/04 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/04 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
هل تتعرض للمقاطعة في الخليج؟- رويترز

خلص استطلاع رأي أجرته شركة أبحاث التسويق YouGov، إلى أن الفرنسيين يتعلمون اللغة الإنجليزية من شبكة "نتفليكس" وخدمات البث الحي والفيديو الأمريكية الأخرى أفضل مما يتعلمونه في المدرسة، طبقاً لما أوردته صحيفة The Times البريطانية، السبت 4 سبتمبر/أيلول 2021.

حيث أظهر الاستطلاع أن مشاهدة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية المصحوبة بالترجمة المكتوبة تفوقت على الفصول الدراسية بنسبة 56% في جميع الفئات العمرية، وبنسبة 77% بين من تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً.

في حين قال 70% ممن تقل أعمارهم عن 24 عاماً، إن مواقع التواصل الاجتماعي طريقة ممتازة أيضاً لتعلُّم التواصل باللغة الإنجليزية.

هذه النتائج تعكس الفشل قديم الأزل في تدريب التلاميذ على التحدث باللغة الإنجليزية، رغم أن جميعهم تقريباً أصبحوا يتعلمون أساسياتها في المرحلة الابتدائية.

كما أضافت صحيفة The Times البريطانية أنه رغم تقدُّم الفرنسيين في التصنيف الدولي، فلا تزال مرتبتهم متأخرة في أوروبا، وهي تحتل المركز الـ40 تقريباً على مستوى العالم من حيث القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية.

تعليم اللغات

فيما أكد 40% من المشاركين في الاستطلاع، الذي كلّفت بإجرائه شركة بيرلتز Berlitz لتعليم اللغات، أن اللغة الإنجليزية التي تعلموها في المدرسة، حيث كانوا يُعاقَبون على أخطائهم في القواعد والنحو، لم تفدهم وهم بالغون.

حسب نتائج الاستطلاع، يتعرض الهولنديون وسكان الدول الإسكندنافية والألمان للغة الإنجليزية منذ الطفولة من البرامج التلفزيونية والأفلام المترجمة؛ فعادةً ما يبث التلفزيون الفرنسي المحتوى الأجنبي المدبلج فقط.

لكن سبعة من أفضل مسلسلات "نتفليكس" الفرنسية هذا الأسبوع تُعرض باللغة الإنجليزية، وتعلُّم اللغة الإنجليزية في أثناء مشاهدة مسلسلات مثل Game of Thrones، يعني أنه "لم يعد عملية إلزامية بقدر ما هو نوع من الترفيه"، وفقاً لما قالته الشركة المنظمة للاستطلاع.

جدير بالذكر أن عدد مشتركي شركة "نتفليكس" لبث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت وصل إلى 203.7 مليون مشترك حول العالم.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الشركة، مطلع العام الجاري، حول ميزانيتها خلال الربع الرابع من عام 2020.

وفق ما أعلنته الشركة، فإن إجمالي الربح الذي حققته خلال الربع الأخير من العام الماضي، حقق 6.64 مليار دولار بزيادةٍ قدرها 21.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجلت الأرباح آنذاك 5.47 مليار.

فيما بلغ إجمالي أرباح الشركة في عموم 2020، نحو 25 مليار دولار بزيادةٍ قدرها 24%، مقارنة بالعام السابق عليه.

تحميل المزيد