عائلة “حسناء بغداد” تكشف “قاتلها”.. والداخلية العراقية تنفي تعرضها للاغتصاب قبل وفاتها

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/27 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/27 الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش
الضحية نور الهدى/ مواقع التواصل

كشف أفراد من عائلة الفتاة العراقية التي وجدت مقتولة قرب جسر الجادرية وسط العاصمة بغداد، أن عماً لها هو من قتلها بعد أن سبق وهددها بذلك لرفضها الزواج من ابنه، وفق ما جاء في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس 26 أغسطس/آب 2021.

تعود تفاصيل الحادث إلى يوم 22 أغسطس/آب عندما أبلغ سائق كان رفقة الفتاة بجريمة القتل، وانتشرت شائعات عن تعرضها للاغتصاب من قبل مجهولين قبل قتلها طعناً بالسكين، وهو ما نفته وزارة الداخلية العراقية.

عائلة "حسناء بغداد" تتهم عمها بقتلها

 حتى الآن لم تصدر السلطات تقرير الطب العدلي لكشف ملابسات الجريمة، لكن أقارب الضحية نور الهدى أو روزان (خالتها واثنين من أبنائها) اتهموا عماً لها بقتلها بعد أن سبق وهددها بذلك لرفضها الزواج من ابنه، على حد زعمهم.

في مقطع مصور، قال أحد أبناء خالتها إن روزان أرسلت له تفاصيل تهديد عمها لها، طالباً من الجهات المعنية الاستعانة بهذه الشهادة أثناء التحقيقات.

وفقاً لحديث أقاربها، فقد تعرضت الفتاة (20 عاماً) لعنف أسري، حيث أجبرت الشابة التي كانت تعمل بمحل لعمل المعجنات، على الزواج للمرة الأولى عندما بلغت 13 عاماً.

بعد طلاقها أُجبرت على الزواج مرة ثانية من شخص غير متزن اعتاد على ضربها، وفي المرة الثالثة أجبرها عمها على الزواج من ابنه بعد تطليقه، لكنها "تلقت تهديدات عدة بسبب عدم موافقتها على الزواج من ابن عمها"، بحسب حديث ابن خالتها.

بعد الفيديو الذي لاقى انتشاراً واسعاً، قال أقارب نورزان الذين يقيمون خارج العراق، في مقطع مصور آخر، نشرته شبكة رودداو، إنهم تلقوا تهديدات من أعمام الفتاة.

تفاصيل جريمة القتل

قبل ذلك كشفت وزارة الداخلية العراقية تفاصيل مقتل "حسناء بغداد"، وقالت إن الفتاة تدعى نور الهدى عبدالصاحب (نورزان) وتعمل في مطعم ضمن منطقة الجادرية.

كما أوضحت أنه بتاريخ 22 أغسطس/آب قام السائق الخاص بها بنقلها من المطعم إلى مكان سكنها ضمن منطقة الدورة شارع 60 وعند الوصول إلى شارع أبو نواس طلبت من السائق التوقف وبعدها ترجلت من العجلة هي وسائقها في حدائق الشارع المذكور.

أشارت إلى أنه "بعد ما يقارب ساعة واحدة من نزولهما حضر ثلاثة أشخاص يرتدون الكمامات، وقام أحدهم بإشهار المسدس باتجاه السائق، وتمكن الأخير من الهروب منهم، وقاموا برمي طلقات نارية خلفه، وبعدها عاد السائق إلى مكان الحادث وشاهد المجني عليها مصابة بعدة طعنات من سكين في مناطق متفرقة من الجسد".

من جانبه، قال مدير علاقات وأعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن، في بيان، إنه "منذ اللحظة الأولى تم تشكيل فريق عمل من الخبراء والمحققين للتوصل إلى منفذي جريمة قتل الفتاة"، مبيناً أن "الجريمة نفذت من قبل 3 أشخاص بآلة حادة سكين".

أضاف أنه "كمعلومة أولية لا يوجد أي اعتداء جنسي على الفتاة، كون الجريمة نفذت في الشارع وبانتظار تقرير الطب العدلي".

تحميل المزيد