لم يتحملوا الأصوات المرتفعة للديكة والحمير.. بلدة إسبانية تطالب السياح بالتعايش مع حياة البادية بدل التذمر

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/19 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/19 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
حمير / صورة تعبيرية

رفضت قرية "ريباديسيا" الإسبانية، الاستجابة لعشرات الشكاوى التي تلقتها من السياح الذين يقصدون هذه المنطقة الجميلة بكثافة، والذين لم يتحملوا الأصوات المرتفعة للديكة والحمير مع الساعات المبكرة من اليوم، إضافة إلى مطالبتهم بـ"تحمُّلها" والتعايش مع الحياة في البادية، وذلك وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 19 أغسطس/آب 2021.

فقد اتصل البعض للشكوى من أصوات نهيق الحمير، بينما تواصل سياحٌ آخرون مع المسؤولين في قرية ريباديسيا (5700 نسمة)؛ لإبلاغهم بحجم الفوضى التي خلّفتها الأبقار الهائمة.

القرية الإسبانية

"ربما ليست قريتنا مناسبة لك"

رامون كانال، عمدة هذه القرية الصغيرة، قال في تصريح لإذاعة Antena 3 الإسبانية: "في الأسبوع الماضي، اتصلت بنا سيدةٌ ثلاث أو أربع مرات، بسبب ديكٍ أيقظها من النوم في الخامسة صباحاً. وقالت لنا إن علينا فعل شيء".

لذا سارع المسؤولون بالتحرك، لكنهم خرجوا بفكرةٍ لن تُريح السياح الغاضبين على الأرجح: حملة ملصقات هزلية تدعو المتجولين في القرية إلى "تحمُّل كافة مخاطر" الحياة الريفية.

إذ نصَّ الملصق الذي انتشر في القرية، على التالي: "لدينا هنا أجراس كنائس تُقرع بانتظام، وديوك تصيح في الصباح، وقطعان من الماشية تعيش على مسافةٍ قريبة وتحمل في بعض الأحيان أجراساً تُصدر الضجيج أيضاً، وإذا لم تكن قادراً على تحمُّل كل هذه الأشياء، فربما ليست قريتنا مكاناً مناسباً لك".

في التصريح نفسه، أوضح العمدة أن الهدف هنا هو سد الفجوة المتسعة بين الحياتين الحضرية والريفية: "يجب على المرء أن يدرك أن الحليب لا يأتي في عبوات كرتونية، بل يأتي من البقر الذي يتعين علينا تغذيته ورعايته".

حتى تتعايش مع الحياة الريفية 

جاءت فكرة الملصق من بلدةٍ فرنسية جنوبية، بحسب نائب العمدة لويس سانشيز. 

فقبل عامين تقريباً تصدَّت بلدة سانت أندر دي فالبورين (400 نسمة)، لنداءات الحضريين بملصقات تُحذِّر من قرع أجراس الكنائس، وأصوات أجراس البقر، وصياح الديكة في المنطقة.

أما في ريباديسيا، فقد كانت الشكاوى مقصورةً على عددٍ قليل من السياح بحسب سانشيز، لكن المسؤولين استغلوا الفرصة حتى يوضحوا للسكان المحليين موقفهم من المسألة. 

حيث قال سانشيز لصحيفة La Voz de Asturias الإسبانية: "من الطبيعي أن تسمع صياح الديكة في المساء. وإذا زرت فندقاً ريفياً، فيجب أن تُدرك أن هذا هو شكل الحياة الطبيعي في القرى".

ليس ملصق ريباديسيا مخصصاً لتحذير السياح فقط؛ بل يرحب صادقاً بالمتشوقين لاحتضان الأغنام المتجولة وصيحات الديوك: "من ناحيةٍ أخرى، إذا كنت واحداً من سعداء الحظ الذين يمكنهم تحمُّل كل ما سبق، فسوف تستمتع بالمحيط الرائع والمنتجات الممتازة المصنوعة بيد المزارعين والعمال الحرفيين الرائعين هنا. استمتعوا بريباديسيا!".

تحميل المزيد