سيدة تتهم بوب ديلان بالاعتداء عليها قبل 56 عاماً.. أعطاها مخدرات عندما كانت في الـ12

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/17 الساعة 12:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/17 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
المغني الأمريكي بوب ديلان/ رويترز

رفَعت امرأة دعوى قضائية على المغني والملحن ومؤلف الأغاني بوب ديلان تزعم فيها أنه اعتدى عليها جنسياً بعدما أعطاها مخدرات ومشروبات كحولية عام 1965 عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاماً، وفق ما نشرته رويترز الثلاثاء 17 أغسطس/آب 2021.

فيما نفى متحدث باسم ديلان، الذي يبلغ عمره الآن 80 عاماً، تلك المزاعم وقال: "هذا الادعاء الذي يجيء بعد 56 عاماً غير صحيح وسنتصدى له بقوة".

كما قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن هناك دعوى قضائية جديدة تزعم أن الأمريكي بوب ديلان، المطرب ومؤلف الأغاني الحائز على جائزة نوبل، أعطى فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً كميات كبيرة من المخدرات والكحول قبل أن يعتدي عليها جنسياً.

الصحيفة أوضحت في تقريرها الإثنين 16 أغسطس/آب، تزعم الدعوى أن صاحب أغنية The Times They Are A-Changin "أقام علاقة صداقة عاطفية مع المدعية"، التي حددت أوراق المحكمة العليا في مانهاتن، التي حصلت عليها صحيفة The Guardian، اسمها بـ"JC" فقط، وتودد إليها على مدار ستة أسابيع في أبريل/نيسان ومايو/أيار عام  1965.

الدعوى، التي رُفعت مساء الجمعة 13 أغسطس/آب باسم JC، التي هي الآن سيدة تبلغ من العمر 68 عاماً وتعيش في غرينتش بولاية كونيتيكت، تزعم أن بوب ديلان، الذي كان يبلغ من العمر 23 أو 24 عاماً، "استغل مكانته الفنية ليتودد إلى JC لكسب ثقتها وللسيطرة عليها حتى يتمكن من تنفيذ خطته ويعتدي عليها جنسياً".

وفقاً للشكوى، أقام ديلان "علاقة" مع JC "للتخفيف من شعورها بالرهبة بهدف الاعتداء الجنسي عليها، وهو ما فعله، إلى جانب إعطائها لمخدرات وكحول وتهديدها بالعنف الجسدي، وهو ما تسبب في تدميرها عاطفياً ونفسياً حتى يومنا هذا".

كما تزعم الدعوى أن بوب ديلان، الذي عُرِّف باسم روبرت ألين زيمرمان، أساء للمدعية عدة مرات، حيث وقعت بعض الحوادث في فندق تشيلسي الشهير في مانهاتن. ووفقاً للشكوى، كان من بين الآثار العاطفية للاعتداء الذي تعرضت له JC الشعور بالاكتئاب والمهانة والقلق وهي آثار"لها طبيعة دائمة ودائمة وأعجزت المدعية عن حضور أنشطتها المعتادة".

تحميل المزيد