يتقدمهم محرز.. نجوم المنتخب الجزائري يقودون حملة لجمع تبرعات ومساعدة البلاد في مواجهة كورونا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/11 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/11 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
نجم المنتخب الجزائري رياض محرز - رويترز

انضم نجوم المنتخب الجزائري لكرة القدم، أبرزهم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، الأربعاء 11 أغسطس/آب 2021، إلى حملة واسعة يقودها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ من أجل جمع مساهمات مالية لمساعدة البلاد في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، واقتناء أجهزة التنفس والمعدات التي تفتقر إليها المستشفيات الجزائرية.

حسب وكالة "فرانس برس" الفرنسية، فإنه إلى جانب محرز، شارك في هذه الحملة كل من مهاجم مونبلييه الفرنسي آندي ديلور وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي) وياسين إبراهيمي (الريان القطري).

وظهر هؤلاء النجوم في مقطع فيديو يدعو إلى مد يد المساعدة للقطاع الصحي، ظهر خلاله أيضاً لاعب وسط مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوغبا ومواطنه فرانك ريبيري والمهاجم السابق العاجي ديدييه دروغبا ولاعب تشيلسي، ريكي جيمس.

فقد توجه هؤلاء النجوم إلى مستخدمي الإنترنت للتبرع لجمعية "بذور الخير" التي ترأسها نادية فقير، عقيلة المهاجم الفرنسي-الجزائري نبيل فقير (ريال بيتيس الإسباني)، من أجل توفير أجهزة التنفس الاصطناعي وأسطوانات الأوكسجين للمستشفيات الجزائرية، في حين يتلقى قرابة 14 ألف مريض، العلاج بواسطة هذه الأجهزة، بحسب الأرقام التي قدمتها الجمعية. 

يُذكر أنه منذ بداية الوباء سجلت الجزائر أكثر من 183 ألف حالة إصابة بـ"كوفيد-19″ و4600 حالة وفاة، حسب السلطات الصحية المحلية.

إلى جانب ذلك، فإن الوضع يزداد تعقيداً في الجزائر بعدما اجتاحت الحرائق شمال البلاد وأودت بحياة 65 شخصاً على الأقل منذ مساء الإثنين. 

يشار إلى أنه تم تحديد هدفِ جمع 975 ألف يورو، من أجل التمكُّن من توفير 1500 أسطوانة أوكسجين لأكبر دولة في منطقة المغرب العربي من حيث عدد السكان. 

فيما تأتي خطوة نجوم الكرة بعد قرار أنصار نادي مولودية الجزائر، عميد أندية كرة القدم الجزائرية (تأسس في 1921)، التخلي عن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق، والتبرع بالمال المخصص لذلك من أجل توفير أسطوانات الأوكسجين لمرضى "كوفيد-19".

تحميل المزيد