مجرزة بحق 35 حصاناً.. الشرطة وجدت جثثها على الطريق بعد أن قُتلت رمياً بالرصاص في أستراليا والسلطات تحقق (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/06 الساعة 08:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/06 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
مجزرة بحق عشرات الأحصنة في أستراليا/صورة تعبيرية-istock

قالت صحيفة The Guardian البريطانية الجمعة 6 أغسطس/آب 2021 إن أكثر من 35 حصاناً قُتلت بالرصاص في ولاية كوينزلاند النائية، في مشهد وصفته الشرطة بأنه "مروع".

وعُثِر على الخيول ميتة على جانب طريق رئيسي في محطة يانبورا، على بعد نحو 60 كم شمالي بلدة لونغريتش. فيما قالت الشرطة إنَّ من بين هذه الخيول أفراساً بجانبها مُهراتها، وأفراساً حوامل، وفحولاً، وأفرَاساً مَخْصِيّة، وبعضها مصابة بعدة طلقات نارية.

وقال المحقق الرقيب آلان كوك لشبكة ABC: "صحيح أنني ضابط شرطة منذ 30 عاماً، لكن المشهد كان فوضوياً، ومروعاً". وأضاف: "نحن في موسم السياحة حالياً، وأي شخص يقود سيارته عبر هذا الطريق كان سيشاهد تلك الجثث.. ستجد فحولاً، ومهوراً، وأفراساً حوامل، ومُهرات مُجهَضة. وقد أُطلِق الرصاص على أقدام المهور؛ إنه أمر مروع".

أحصنة أستراليا
مجزة بحق عشرات الأحصنة في أستراليا/مواقع التواصل

واكتُشِفَت الحيوانات على طول طريق كرامسي موتابورا، ويُعتقَد أنها قُتِلَت في وقت ما بين الثلاثاء، 3 أغسطس/آب، والأربعاء، 4 أغسطس/آب، من هذا الأسبوع وصرّحت الشرطة بأنها تتوقع العثور على المزيد من الخيول النافقة على مساحة 5000 فدان. وناشدت كل من رأى أي نشاط مشبوه على الطريق أن يتقدم للإدلاء بإفادته.

وقال الرقيب كوك إنَّ مثل هذه الحوادث يمكن أن يكون لها تأثير مدمر في المجتمعات الريفية، ولفت في بيان: "هذا هو السبب في أنَّ دائرة شرطة كوينزلاند تعمل عن قرب مع الوكالات الشريكة لتحديد الشخص أو الأشخاص المسؤولين"، عن هذه الواقعة. وأضاف: "نناشد بشدة أي شخص لديه معلومات للتحدث إلى الشرطة على الفور".

أحصنة أستراليا
مجزة بحق عشرات الأحصنة في أستراليا/مواقع التواصل

واستبعدت الشرطة أنَّ يكون الحادث عملية إعدام قانونية ولم يكُن صاحب المحطة في المنزل عندما قُتِلَت الخيول، كما أنَّ الرصاص لم يُطلَق عليها بأسلوب يتفق مع القتل الرحيم الإنساني.

وتساعد وزارة الزراعة ومصايد الأسماك في كوينزلاند الشرطة في التحقيق. 

وقال شخص يعمل في "الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات" في كوينزلاند، لصحيفة The Guardian Australia، إنهم لم يسمعوا من قبل بعملية قتل غير قانونية على هذا النطاق الكبير لحيوانات الماشية.

تحميل المزيد