رجل قعيد يلجأ لحيلة تُمكنه من طلب الزواج بحبيبته.. استخدم هيكلاً خارجياً لجسمه لكي يستطيع ثني ركبته

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/24 الساعة 20:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/24 الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش
الرجل الأمريكي جوش سميث إلى جوار خطيبته/ مواقع التواصل

لجأ رجلٌ أمريكي قعيد إلى استخدم هيكل خارجي لجسمه، كي يتمكَّن من ثني ركبته والاستناد إلى ركبته الأخرى؛ من أجل التعبير عن حبّه لحبيبته أثناء تقدَّمه للزواج بها، وذلك طبقاً لما أوردته مجلة People البريطانية، في تقرير لها نُشر الجمعة 23 يوليو/تموز 2021.

كان جوش سميث قد أُصيبَ بالشلل من أسفل الصدر حتى قدميه بعد تعرُّضه لحادث سباحة في عام 2014. ومنذ أن كان في الـ23 من عمره، صار مُصاباً بالشلل وغير قادر على المشي.

إلا أنه بعد أربعة أشهر من إعادة التأهيل، تمكَّن من العودة إلى المنزل. وفي أقل من عام، صار قادراً على القيادة والعمل بدوامٍ كاملٍ والمشاركة في الألعاب الرياضية، حتى إنه بدأ في ابتكار منتجاتٍ لمساعدة الأفراد المُصابين بإعاقةٍ حركية.

من جهته، قال سميث: "كان ذلك دافعي الخاص نوعاً ما، الذي حثَّني حقاً لكي أكون مستقلاً وأتعلَّم أشياء جديدة".

الثقة بالنفس

لكن رغم اتِّخاذ سميث خطواتٍ واسعة في العديد من مجالات حياته بعد الإصابة، أضاف: "تراجعت ثقتي بنفسي قليلاً. لم أكن أعتقد حقاً أن أيَّ شابةٍ سترغب في مواعدتي، فضلاً عن الزواج بي".

ظل سميث أسيراً لتلك الحالة حتى التقى خطيبته الحالية غريس تومسون على أحد تطبيقات المواعدة خلال العام الماضي.

بدورها، ذكرت تومسون، التي تبلغ من العمر 26 عاماً: "لعبت الجائحة دوراً كبيراً في أننا لم نكن نذهب إلى كثير من المواعدات، إلا إذا شعرنا بالأمان والراحة بأننا لم نعد في الأماكن العامة. كنَّا محظوظَين حقاً في توقيت كلِّ شيء".

طلب الزواج

لذلك، عندما قرَّرَ سميث التقدُّم لطلب الزواج بها، كان يعلم أنه يريد أن يجعل هذا التقدُّم مميَّزاً. وبمساعدة معالجيه الفيزيائيين، استطاع اكتشاف طريقة للنزول على ركبةٍ واحدة أمام تومسون.

هنا يواصل سميث حديثه بالقول: "خطرت لي هذه الفكرة الكبيرة، ولم أكن أعرف ما إذا كان ذلك ممكناً، لأنني لا أعتقد أنني رأيت أيَّ شخصٍ يفعل ذلك من قبل"، مضيفاً: "لذلك تواصلت مع المعالجين وأخبرتهم بأنني أريد محاولة النزول على ركبةٍ واحدة للتقدُّم للزواج بحبيبتي، وآمل أن نتمكَّن من استخدام الهيكل الخارجي للمساعدة في ذلك". 

كما تظهر تومسون، في مقطع فيديو، وهي تسأل سميث: "هل أنت جادٌ في ذلك؟"، فيجيبها: "جادٌّ تماماً. أنتِ أكثر شخصٍ مدهشٍ في حياتي. أنا سعيدٌ جداً لأن الله أدخلكِ في حياتي. أنتِ أكثر شخصٍ مثالي بالنسبة لي".

في حين لم يكن سميث قادراً على النزول على ركبةٍ واحدة لطلب الزواج فحسب، بل كان أيضاً قادراً على الوقوف واحتضان خطيبته بعد أن أجابت بـ"نعم".

في هذا الإطار، عبّرت تومسون عن سعادتها الغامرة في تلك اللحظة التاريخية بالنسبة لها، قائلة: "لقد كان رائعاً حقاً أنه كان قادراً على النزول على ركبةٍ واحدة". وأضافت: "لم أكن أراه يقف من قبل، لذلك كان الأمر رائعاً حقاً وكان من الغريب حقاً أن يتمكَّن من معانقتي واقفاً. أتمنَّى أن نتمكَّن من فعل ذلك أكثر".

إلى ذلك، يخطِّط الخطيبان السعيدان لحفل زفافهما في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

تحميل المزيد