القبض على شرطي بريطاني سابق أسس مصنعاً للحشيش.. بدأ زراعة المخدرات في مزرعته الصغيرة بعد تقاعده

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/16 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/16 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لتجارة المخدرات/ رويترز

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية في تقرير نشرته الجمعة 16 يوليو/تموز 2021، إن ديفيد ألين (68 عاماً)، الذي خدم في الجيش البريطاني 24 عاماً، بدأ زراعة المخدرات في أثناء تقاعده، داخل مزرعته الصغيرة بجوار مدرسة ابتدائية في بينريث بكولومبيا.

وعلى أثر ذلك أُلقي القبض على الشرطي السابق، الذي خدم في نورثمبريا خلال الفترة بين عامي 1993 و1997، عندما اشتمَّ ضباط الشرطة رائحة الحشيش وعثروا على مكانه في يوليو/تموز 2020.

اعترافات الشرطي السابق

فيما اعترف ألين، الذي أشاد به المحامي باعتباره "بطلاً" بسبب حياته العسكرية، بزراعة الحشيش وحُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات وسبعة أشهر.

من جانبه وصف المدعي العام، ألاريك والمسلي، العملية بأنها واحدة من أكثر العمليات المدبرة بعناية التي شهدها على الإطلاق. وكشف التحقيق عن "زراعة احترافية" لـ80 نوعاً من النباتات باستخدام معدات متخصصة ومتطورة من أجل زيادة المحصول.

جدير بالذكر أنه كان من الممكن إنتاج سبعة أنواع من الحشيش خلال فترة 140 أسبوعاً، بمقدار 42 كغم من الحشيش الذي تصل قيمتها إلى نحو 470 ألف دولار أمريكي.

أضاف المدعي العام ألاريك والمسلي: "كشف تفتيش مزرعة المدعى عليه عن مزيد من المعدات والآلات المخصصة لتعبئة الحشيش".

زيارة مزرعة الحشيش

من ناحية أخرى تواجَه ألين مع ضباط بالزي المدني عند زيارتهم للمزرعة، بعد أن حاول خداعهم في البداية. وقال والمسلي: "عرف الضباط أنفسهم وسألوا المدعى عليه إذا كان يعرف أي شيء عن زراعة حشيش في المنطقة".

بينما قال التقرير البريطاني إن الأسلحة المرخصة لم تكن جاهزةً للإطلاق، وإن ألين قد بدأ في استخدام الحشيش لمداواة ظهره بنفسه.

تحميل المزيد