تجار مخدرات يستخدمون طائرة مسيَّرة لنقل “الحشيش” لإسبانيا.. ينقلون في المرة الواحدة 150 كغم

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/15 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/15 الساعة 17:24 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لتجارة المخدرات/ رويترز

قالت صحيفة "إلبايس" الإسبانية في تقرير نشرته الثلاثاء 13 يوليو/تموز 2021، إن السلطات المحلية ضبطت طائرة مسيَّرة يستخدمها تجار في تهريب المخدرات ونقل الحشيش من المغرب إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.

إذ نقلت الصحيفة عن أنطونيو رودريغيز بويرتاس، كبير المفتشين المسؤولين عن وحدة الجريمة والجريمة المنظمة (أوديكو) في مالقا، قوله: "لم نرَ طائرة بدون طيار بهذا الحجم من قبل!".

فيما قال بيدرو لويس باردون المتحدث لوسائل الإعلام بالشرطة الوطنية: "إنها أكبر عملية تدخل في إسبانيا". هذا وقد فوجئت السلطات الإسبانية في إقليم مالقا بطائرة مسيَّرة "ضخمة" كان يستعملها تجار مخدرات لنقل الحشيش. 

جدير بالذكر أن الطائرة من نوع "موغين 4450" بدون طيار قادرة على نقل حمولة تصل إلى 25 كغم، وفقاً لمواصفاتها الرسمية، لكن تجار المخدرات ينقلون فيها ما يصل إلى 150 كغم.

كذلك فإن تجار المخدرات يتحكمون فيها عن بعد، وتصل سرعتها إلى 120 كم في الساعة، وتستغرق الرحلة سبع ساعات. وطائرة بدون طيار مثل هذه يمكن أن تغطي النصف الجنوبي بأكمله من إسبانيا.

حيث قام تجار المخدرات بتشغيل الطائرة بدون طيار باستخدام نظام كمبيوتر يقوم بتوصيل نقاط الإقلاع والهبوط الدقيقة للجهاز وبالاعتماد على ما يسمى إحداثيات الطريق، أي الأماكن أثناء الرحلة.

من ناحية أخرى فقد انتهى تحقيق الشرطة باعتقال أربعة أشخاص، حيث تم الحصول أجهزة كمبيوتر مختلفة كانت في منزلهم، وقد كانت هذه الأجهزة مفيدة في التعامل مع المخدرات وتحضيرها وشحنها، وكذلك في تشغيل الطائرة بدون طيار.

تحميل المزيد