أصغر طيار يجوب العالم في 44 يوماً.. مراهق قاد بمفرده الطائرة ذات المحرك الواحد!

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/13 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/13 الساعة 11:38 بتوقيت غرينتش
أصغر طيار يجوب العالم في ظرف اسابيع/رويترز

أصبح مراهق ترافيس لادلو أصغر طيار يسافر حول العالم بمفرده بعد أن تمكن من الهبوط في هولندا صباح الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2021، وفقاً لما نشرته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

لادلو، البالغ من العمر 18 عاماً و149 يوماً، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، برحلة الطيران الفردية التي قطع فيها 25 ألف ميل، واستغرقت 44 يوماً ليتخطى بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه الأمريكي ماسون أندروز، الذي كان عمره 18 عاماً و163 يوماً عندما أتم رحلته في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018.

وانطلق ترافيس في محاولته لتحقيق رقمه القياسي من تيوغ في هولندا يوم 29 مايو/أيار، منذ 44 يوماً فقط، بعد أن أخَّر فيروس كورونا موعد الإقلاع الأصلي في يونيو/حزيران من عام 2020.

شهد طريقه الذي بدأ وانتهى في هولندا محطات توقف في 13 دولة حول العالم، وهي هولندا، وبولندا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وغرينلاند، وآيسلندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وإسبانيا، والمغرب، وفرنسا، وبلجيكا.

أصغر طيار في العالم
أصغر طيار في العالم/مواقع التواصل

وتمكن أيضاً من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في أثناء رحلته عندما توقف في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية قال ترافيس: "كان الهبوط في جبل طارق بمثابة حلم تحول لواقع. فهذا مكان طالما أردت التحليق إليه"، وأضاف ترافيس: "وكان ذلك اليوم أيضاً هو اليوم الذي وصلت فيه المسافة الكلية للرحلة إلى إجمالي 24972 ميلاً، وهو أكثر من محيط الأرض عند خط الاستواء بمقدار 71 ميلاً"، كما كشف ترافيس أنه كان متحمساً أيضاً لدى وصولي روسيا.

وتابع الطيار الصغير: "عندما كنت في يكاترينبورغ، ثالث أكبر مدينة في روسيا، كان عليَّ الذهاب لتناول العشاء في القنصلية البريطانية في روسيا، مما جعلني أشعر حقاً بأنني شخصية مهمة."

ونظراً لأنه كان يطير على ارتفاع لا يزيد عن 16 ألف قدم في طائرته الصغيرة، فمن المؤكد أن ترافيس استمتع ببعض المناظر الرائعة أثناء رحلته، وقال ترافيس: "أعتقد أن أفضل المشاهد كانت في جبال الروكي في كندا، وأيضاً التحليق فوق البرية في سيبيريا، كان الأمر مذهلاً".

أصغر طيار في العالم
أصغر طيار في العالم يدخل موسوعة غينيس/مواقع التواصل

فيما قال والد ترافيس نيك لادلو إن العائلة غمرتها السعادة بهذا الإنجاز، وأضاف لادلو: "إنه إنجاز ضخم، لكنني لم أشك أبداً في أنه سيحققه. فترافيس يفعل الكثير من الأشياء الرائعة منذ فترة. إذا كان هناك من يفعل مثل هذه الأشياء، سيكون هو. إنه ذلك النوع من الأبناء".

سيعود ترافيس إلى المملكة المتحدة اليوم، حيث سيلتقي أباه، وأمه لورين، 52 عاماً، وأخته تشارلي، 17 عاماً، وأخاه لوكا 13 عاماً، وقال لادلو: "يريد ترافيس وجبة سريعة من Nando's سنصحبه إلى هناك الليلة. نحتاج إلى تسمينه، لأنه فقد بعض الوزن. سنسعد بعودته إلينا".

تحميل المزيد