شركة تتعاقد مع ناسا لبناء منازل في مدار القمر.. ستخصص البنايات لرواد الفضاء الذين يجرون أبحاثهم هناك

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/09 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/09 الساعة 19:12 بتوقيت غرينتش
istock\ المشي حول القمر

أعلنت مجموعة نورثروب غرومان لصناعة الأسلحة، الجمعة 9 يوليو/تموز 2021، أنها فازت بعقد مع إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) بقيمة 935 مليون دولار، لإقامة مناطق للسكن للموقع الذي تعتزم الوكالة بناءه في مدار القمر.

حيث من المقرر أن يقيم رواد الفضاء ويُجرون أبحاثهم في الموقع الذي تبنيه شركة نورثروب، والذي يمثل بوابة للقمر.

فيما يعدّ الموقع، الذي يسمى (موقع المعيشة واللوجيستيات)، أحد المكونات الرئيسية في برنامج أرتيميس التابع لـ"ناسا"، والذي يستهدف العودة إلى القمر.

من جهتها، أشارت وكالة ناسا، في بيان، إلى أنها وشركاءها التجاريين والدوليين يبنون بوابة لدعم الأبحاث العلمية وتمكين الهبوط على سطح القمر.

في حين تعتزم الصين كذلك إقامة قاعدة بالقطب الجنوبي من القمر، وسترسل بعثات آلية إلى كويكبات وإلى كوكب المشترى نحو عام 2030.

كانت ثماني دول قد وقَّعت معاهدة دولية لاستكشاف القمر في إطار برنامج أرتيميس، في الوقت الذي تحاول فيه "ناسا" وضع معايير لبناء مستوطنات طويلة الأمد على سطح القمر.

يشار إلى أن "مكتب الاستطلاع الوطني" الأمريكي NRO أعلن قبل أيام، إطلاق 3 أقمار صناعية لأغراض أمنية في مدارات الأرض المنخفضة على متن صاروخ (مينوتور 1) التابع لمجموعة (نورثروب غرومان)، مؤكداً أن العملية جرت من مرفق إطلاق الصواريخ (وولوبس) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في ولاية فيرجينيا، وهي أول عملية إطلاق صواريخ تحمل أقماراً صناعية ينفذها المكتب في العام الجاري.

و"نورثروب غرومان" هي تكتل للصناعات التكنولوجية الجوية والعسكرية نشأ عن شراء شركة غرومان من قِبل شركة نورثروب عام 1994.

باتت هذه الشركة، التي يعمل فيها أكثر من 123 ألف شخص حول العالم، ثالث أكبر مقاول للمعدات الدفاعية للجيش الأمريكي وأكبر بانٍ للقطع البحرية، وهي الشركة التي أنتجت كل حاملات الطائرات الأمريكية وعدداً من الغواصات النووية.

تحميل المزيد