والدان “أحمقان للغاية” يضعان طفلهما الرضيع على شريط قطار .. أرادا التقاط صور لنشرها على سناب شات

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/08 الساعة 18:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/09 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
صورة لسكك حديد/ رويترز

قالت صحيفة Daily Express البريطانية في تقرير نشرته الخميس 8 يوليو/تموز 2021 إن والدين، وصفهما مستخدمو الإنترنت بأنّهما "أحمقان للغاية وخطران"، وضعا طفلهما على شريط القطار لالتقاط صورة سيلفي مع قضبان السكك الحديدية، في تصرُّفٍ غير مسؤول حذّرت السلطات من ارتفاعه داخل المملكة المتحدة. 

إذ قالت شرطة النقل البريطانية إن مزيداً من الناس يخاطرون بحياتهم وحياة الآخرين من أجل الاهتمام على مواقع الشبكات الاجتماعية، مثل إنستغرام وسناب شات وتيك توك.

مزلقان السكك الحديدية!

في حين التقطت صور كاميرات المراقبة هذه الواقعة تحديداً في غوينيد بويلز، بعد أن دخلت العائلة إلى مزلقان السكك الحديدية بشكلٍ غير قانوني. وكتب أحد المستخدمين على فيسبوك: "يالهما من حمقى للغاية! وأتمنى أن يُلقى القبض عليهما".

بينما كتب آخر: "يجب أن يُؤخذ الطفل منهما، بسبب تعريض حياته للخطر بشكلٍ متهور". في حين علّق ثالث: "إنّه أمرٌ خطير للغاية، فسلامة الأطفال أكثر أهميةً من التقاط صور السيلفي".

كما جاء تعليقٌ رابع ليقول: "ما مشكلة هؤلاء الأشخاص بحق السماء؟".

بينما قال روني غالاغير، مدير تقاطعات السكك الحديدية في شركة Network Rail: "قمنا بتصميم حملة توعية بالسلامة؛ من أجل تأكيد أولوياتنا المتمثلة في إدارة المخاطر، والتعليم، وإنفاذ القانون، مع تشجيع شعب ويلز على التفكير في التكلفة الحقيقية للمخاطرة على أحد مزلقانات القطارات".

منع مئات الحوادث

بينما كتبت جودي دونيلي، سائقة القطار في شركة Transport for Wales: "اضطررت أنا وزملائي من السائقين والمشرفين داخل المحطة، على مر السنوات، إلى التعامل مع مئات الحوادث المرعبة والمأساوية أحياناً عند مزلقانات القطارات".

كذلك أضافت دونيلي: "يبدو أنّ الناس يعتقدون أنّ الأسوأ لن يحدث لهم إذا دخلوا مزلقان القطار في التوقيت الخاطئ. لكن هذا ليس صحيحاً. فعكس السيارات، تقطع القطارات مئات الأمتار قبل أن تتوقف أثناء سفرها بسرعتها القصوى، مما يعني أن قرار التلصص على مزلقان القطار قد يكون قراراً مميتاً".

قالت أيضا إنه "لا شكّ لديَّ في أنّ حملتنا ستساعد على إنقاذ حياة العديدين الصيف الجاري، وبهذا آمل أن أتمكن أنا وأصدقائي من الشعور بأريحيةٍ أكبر أثناء العمل. ونحن نعلم أنّ العملاء لدينا يُدركون مدى خطورة مزلقانات القطارات، رغم علمنا بانتشار هذا التوجه عبر الشبكات الاجتماعية".

في حين قال ريتشارد باول، محقق شرطة النقل البريطانية، إن التهاون بمزلقانات القطارات عن طريق التوقف لالتقاط الصور أمرٌ غير قانوني وشديد الخطورة. ويمكن أن يُعرض المواطنين للمثول أمام المحكمة ودفع غرامة تصل إلى 1378 دولاراً أمريكياً.

كذلك أشار إلى أن القطارات تقترب في صمتٍ شبه كامل، ولو تشتت انتباه الشخص، فلن يلاحظ القطار المقترب إلا بعد فوات الأوان.

تحميل المزيد