مسابقة أكل تمنح أمريكياً لقب “أعظم رياضي بالتاريخ”.. التهم 76 شطيرة نقانق في 10 دقائق!

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/05 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/05 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
أمريكي يحقق رقماً قياسياً في مسابقة أكل النقانق/رويترز

حطم جوي تشيستنت الرقم القياسي العالمي، الذي هو صاحبه، ليفوز بمسابقة ناثان الشهيرة لأكل النقانق (الهوت دوغ) في دورتها الرابعة عشرة، وقد أصبحت هذه المسابقة تقليداً أمريكياً في الرابع من يوليو/تموز وفقاً لما نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

تشيستنت تناول 76 شطيرة نقانق خلال 10 دقائق فقط يوم الأحد 4 يوليو/تموز، محطماً الرقم القياسي السابق الذي سجله حين تناول 75 شطيرة نقانق خلال المدة نفسها وقال تشيستنت، وهو من سكان ويستفيلد بولاية إنديانا، في حديثه إلى شبكة ESPN بعد فوزه: "كنت أشعر بالراحة. وحتى لو لم أكن مرتاحاً، فرؤية الجميع وهم يهتفون لي ويشجعونني جعلني أشعر أنني بحالة جيدة".

ومنذ بداية المسابقة، نجح تشيستنت في التقدم على جميع منافسيه الآخرين. وكان جيفري إسبر المتسابق الوحيد القريب من تشيستنت، وتناول 50 شطيرة فقط في 10 دقائق.

وشجع هذا الفوز الجماهير على منح تشيستنت لقب "أعظم رياضي في التاريخ"، على الأقل في رياضة أكل النقانق، لكن الجماهير شعروا بالغضب أثناء المسابقة بعد انقطاع البث المباشر لها على شبكة ESPN عدة مرات.

أمريكا أكل النقانق رقم قياسي
أمريكي يحقق رقماً قياسياً في مسابقة أكل النقانق/رويترز

واستمر البث في الانقطاع خلال الخمس دقائق الأخيرة من المسابقة قبل أن تختفي الصورة بالكامل حين كان تشيستنت يتناول الشطيرة رقم 76، وهو ما حرم المشجعين مشاهدة اللحظة التي فاز فيها الرجل.

وكتب أحد المشجعين المحبطين على تويتر: "10 دقائق، مرة في السنة، وأنتم أفسدتموها بالكامل @ espn. وبعد كل ما مررنا به، كنا نستحق مشاهدة جوي تشيستنت دون انقطاع".

وحصلت ميشيل ليسكو على لقب السيدات في هذه المسابقة بعد تمكنها من التهام 30.75 شطيرة نقانق، أي أكثر بحوالي سبع شطائر من أقرب المنافسات لها.

وعادة ما تُقام هذه المسابقة السنوية في الرابع من يوليو/تموز أمام متجر ناثان لبيع النقانق في كوني آيلاند بنيويورك.

لكن مسابقة هذا العام أقيمت في ملعب البيسبول Maimonides Park الصغير في بروكلين، امتثالاً لقيود فيروس كورونا. وضم الحضور 5000 متفرج.

والعام الماضي، أقيمت المسابقة في مكان مغلق دون جمهور بسبب كوفيد-19، وقال تشيستنت إنه افتقد حضور الجمهور قال: "كنت أنتظر هذا طوال العام".

علامات:
تحميل المزيد