لا داعي لاستخدام المبيدات.. 7 نصائح وحيل لإبعاد الآفات والحشرات عن منزلك هذا الصيف

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/03 الساعة 12:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/03 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش

سواء كان ذباب الفاكهة أو مخلوقات مثل الفئران، لا أحد يريد آفات من أي نوع في منزله، وبينما هناك الكثير من المنتجات الاصطناعية المتاحة للوقاية من الآفات فقد تكون أكثر ميلاً إلى الخيارات الطبيعية، خاصة إن كان لديك أطفال في المنزل، كما أن المواد الكيميائية القاسية ليست جيدة لبشرتنا أو لصحة الجهاز التنفسي، وعادة ما تكون الخيارات محلية الصنع أرخص.

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات

فيما يلي 7 طرق للوقاية من الآفات أو التخلص منها:

1. القهوة المطحونة

إن بعض المركبات الموجودة في القهوة سامة للحشرات، لذا فإن ترك القهوة المطحونة حول منزلك قد يساعد في منع دخول الحشرات.

إذا كانت هناك منطقة معينة في منزلك تعتقد أنها معرضة للآفات فقم بنثر القهوة على الأرض في الخارج من تلك البقعة، وسوف تتخلص من الحشرات.

2. زيت النعناع الأساسي

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات

إلى جانب كونه منعشاً ومهدئاً فإن زيت النعناع الأساسي يقضي أيضاً على العديد من القوارض والصراصير والنمل، يمكن أن تضعه على فوط قطنية واتركها أو رشها على الأسطح في الأماكن التي من المحتمل أن تدخلها.

أظهرت زيوت الحمضيات والأوكالبتوس وزيت القرفة أيضاً نتائج واعدة، عندما يتعلق الأمر بمنع بعض الآفات.

3. فضلات القطط

هل لديك قطة؟ يمكن وضع كتل من فضلاتها في الخارج في المناطق التي تعتقد أن الآفات أو القوارض يمكن أن تدخل فيها. رائحة الفضلات ستبقيها بعيداً.

4. الصوف الصلب

إذا كنت تعلم أن المخلوقات تدخل منزلك في مكان معين، يمكنك وضع الصوف الصلب في نقطة الدخول هذه، لأنها لن تكون قادرة على مضغه. ضع بضع قطع في مناطق المشكلة، حيث تعرف أن الفئران أو الجرذان تدخل فيها.

5. البوراكس

يعتبر البوراكس وهو "بورات الصوديوم" وهي الأملاح المعدنية القلوية ويُعتبر من العناصر الطبيعية، طارد جيد للحشرات، ويعمل بشكل جيد بشكل خاص إذا كنت تعاني من مشكلة النمل. امزج أجزاء متساوية من البوراكس مع الشراب أو السكر في طبق صغير وضعه حيث ترى النمل. سوف يجذب المخلوقات ويقتلها بمجرد شربها له. (ملاحظة: تأكد فقط من عدم وصول الأطفال والحيوانات الأليفة إليها، لأن البوراكس مادة سامة للحيوانات الأخرى والبشر أيضاً لاحتوائه على الزئبق).

6. الخل

إذا كنت تتعامل مع مشكلة مستمرة من الآفات والحشرات فستحتاج إلى التأكد من عدم انجذابها للطعام في مطبخك. للتخلص من أي أثر للطعام جرّب استخدام منظف طبيعي برائحة الحمضيات (لأن العديد من الحشرات لن تحب ذلك)، وامسح كل شيء بمزيج من الخل الأبيض والماء للمساعدة في التخلص من آثار الرائحة التي تجذب النمل. 

7. صابون الأطباق

أخيراً، إذا هاجمت ذبابة الفاكهة منزلك فكل ما تحتاجه هو وعاء صغير، وقليل من خل التفاح، وبعض صابون الأطباق، املأ الوعاء بخل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق. حرّكه وضعه حيث ترى الذباب، تجذبها رائحة الخل، فتحبسها طبقة الصابون الموجودة على السطح، تخلص من المحتويات وكرِّر حسب الضرورة.

تحميل المزيد