7 طرق سهلة للحفاظ على رائحة خزانة ملابسك والأدراج منعشة طوال الوقت

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/02 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/02 الساعة 10:27 بتوقيت غرينتش

آخر شيء تريده عند اختيار زي من خزانة ملابسك هو أن تكتشف أن الرائحة المنعشة التي كانت موجودة عندما تم غسله قد اختفت واستبدلت برائحة تخزين أو رطوبة.

باستخدام بعض الحيل الذكية لتعطير خزانتك وأدراجك ستحافظ على رائحة الملابس أكثر انتعاشاً لفترة أطول ويمكنك دائماً أن تبدأ يومك بملابس نظيفة ورائعة.

لكن هناك تنبيه يجب أن نخبرك به، لا تترك ملابسك في الغسالة لساعات بعد الغسيل، وإلا سيصبح لها رائحة كريهة. لتجنب ذلك، جففها أو علقها في أسرع وقت ممكن بعد انتهاء دورة الغسيل!

إليك خمس طرق بسيطة للتخفيف من الروائح وبث رائحة منعشة في خزانة ملابسك.

طرق تعطير الملابس

1. استخدم صودا الخبز

صودا الخبز ليست فقط للحفاظ على رائحة الثلاجة! إن وضع صندوق مفتوح من صودا الخبز في مناطق بها هواء راكد، مثل الخزانات والأدراج، يمكن أن يساعد في امتصاص بعض الروائح العالقة المزعجة.

طرق تعطير الملابس

2. استخدم الزيوت العطرية المفضلة لديك

هذا الخيار لا يمتص الرائحة المزعجة فحسب، بل يضيف أيضاً رائحة لطيفة. يمكنك ملء وعاء صغير بنصف كوب من صودا الخبز وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك ووضعه في الخزانة. قم ببساطة برجه مرة واحدة في الأسبوع لتحديث الرائحة وخصائص امتصاص الرائحة لصودا الخبز.

كما يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت العطري على وسادة قطنية ووضعها على رف في الخزانة. (فقط لا تضعها مباشرة على الملابس، لأن الزيوت العطرية يمكن أن تهيج الجلد)

3. استخدم قطعة من الصابون

هل لديك قطعة صابون لا تستخدمها؟ يمكن استخدامها لتجديد رائحة خزانة ملابسك أو أدراجك. فقط تأكد من أنها لا تزال ملفوفة بالورق كي لا تتسرب بقايا الصابون إلى الرف أو في الأدراج.

4. اصنع كيس الخزامى

هناك خيار أنيق للحفاظ على رائحة خزانة ملابسك جميلة، وهو صنع كيس الخزامى الخاص بك. كل ما تحتاجه هو بعض القماش والأرز وبعض براعم اللافندر المجففة. إذا كنت تعرف مبادئ الخياطة، فيمكنك خياطة أكياس صغيرة، ولكن يمكنك أيضاً ربطها بخيط. املأ الأكياس بالأرز والخزامى حتى تنبعث منه رائحة قوية بما يكفي لتعطير الخزانة.

5. اترك حذاءك خارج الخزانة

وأخيراً وليس آخراً، إذا كنت تريد حقاً ضمان بقاء خزانة ملابسك منتعشة قدر الإمكان، أبقِ حذاءك بعيداً عنها. لا أحد يريد أن يرتدي قميصاً تنبعث منه رائحة خفيفة من القدمين.

6. استخدام زيت عطري في المجفف

ضع 5 قطرات من الزيت العطري على قطعة قماش وأضفها إلى المجفف. خذ قطعة قماش نظيفة وأضف إليها حوالي 5 قطرات من الزيت العطري. بعد ذلك، ضع قطعة القماش في المجفف مع كمية من الملابس النظيفة والمبللة وقم بتشغيل دورة تجفيف. يضيف الزيت العطري رائحة خفيفة جداً على الملابس.

جرب الزيت العطري المفضل لديك، مثل اللافندر أو البرتقال أو إكليل الجبل أو إبرة الراعي.

7. اصنع بخاخ معطر الملابس لإنعاشها

لصنع بخاخ الأقمشة الخاص بك، املأ زجاجة بخاخة نظيفة بكوب ونصف كوب (350 مل) من الماء، وربع كوب (59 مل) من الكحول، و3⁄4 ملعقة صغيرة (3.7 مل) من زيت عطري. أغلق الغطاء ورج المزيج قبل رشه برفق على ملابسك. للحصول على رائحة منعشة، استخدم أياً من هذه الزيوت الأساسية:

  • لافندر
  • ليمون
  • الجيرانيوم
  • الوردة
  • التنوب أو السرو
تحميل المزيد