تمساح يثير رعب عائلة سريلانكية.. استيقظوا صباحاً فوجدوه في شرفة المنزل والأهالي يتجمعون للإمساك به

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/02 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/02 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لتمساح/istock

قالت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير نشرته الخميس 1 يوليو/تموز 2021، إن تمساحاً أثار حالةً من الذعر في بلدة سريلانكية بعد أن دخل شرفة منزل، وحاول مهاجمة رجال الإنقاذ في أثناء محاولة الإمساك به.

كان سكان المنزل فوجئوا بتمساحٍ طوله متران ونصف المتر ينتظر أمام الباب الرئيسي لمنزلهم في الساعة الـ5 صباحاً، وفقاً لموقع NewsWire الإخباري المحلي.

مساعٍ للإمساك بالتمساح

أبلغت الأسرة مسؤولي الأحياء البرية، الذين قيل إنهم كافحوا بعد ذلك لساعات، للإمساك بالتمساح بعد أن استثاره احتشاد الناس حوله.

وقع الحادث يوم الأحد 27 يونيو/حزيران 2021، في بلدة هاباراناغاما الواقعة بمدينة أنورادابورا، عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه شمال وسط سريلانكا.

يُظهر مقطع الفيديو الذي التُقط لعملية الإنقاذ التمساحَ وفمه مفتوح على مصراعيه، فيما يحاول رجال الإنقاذ الإمساك به. وقد استخدم رجال الإنقاذ العصي والحبال لكبح جماح التمساح الذي توجه نحوهم؛ في محاولة لمهاجمتهم.

ربط التمساح بالحبال

في النهاية، تمكن رجال الإنقاذ من ربطه بالحبال، لكن التمساح المهتاج أخذ يدور بعنف حول نفسه، وبدا أنه يدور في "لفة الموت"، وهو تكتيك تتبعه الزواحف عند مهاجمة حيوان مفترس أو عندما تتعرض هي للهجوم. 

لكن أخيراً، تمكن رجال الإنقاذ من الإمساك بالتمساح بعد تغطية عينيه بقطعة قماش سوداء، وربطه وتحميله على شاحنة، لنقله إلى بيئة آمنة.

نُقل التمساح إلى حديقة حيوان "مينيريا" الوطنية القريبة.

كانت حشود من الحي تجمعت لمشاهدة التمساح وعملية الإنقاذ المثيرة. وأخبر سكان المنطقة الموقع الإخباري المحلي بأن التمساح ربما دخل المنطقة السكنية بحثاً عن الطعام والماء، قادماً من بحيرة "ماك إيشيكاوا" Makichchiawa القريبة في أثناء جفافها.

تحميل المزيد