تحب السوشي والتوت والكزبرة والبطيخ والسبانخ والشاي الأخضر.. إليكم نظام دوقة كامبريدج لحياة صحية

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/02 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/02 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
دوق ودوقة كامبريدج وأطفالهما / مواقع التواصل الاجتماعي

قالت مجلة Hello الأمريكية في تقرير نشرته الجمعة 2 يوليو/تموز 2021، إن دوقة كامبريدج كيت ميدلتون تشتهر بأسلوب حياتها الصحي وحبها للرياضة؛ فليس من المفاجئ اكتشاف أنَّ الدوقة تتبع نظاماً غذائياً صحياً أيضاً.

هذا النظام الغذائي الصحي يساعد الدوقة على الحفاظ على لياقتها البدنية، بل أيضاً الحفاظ على طاقتها في أعلى مستوى يُمكِّنها من رعاية أطفالها الثلاثة وتلبية الارتباطات الملكية.

وجبات مُغذية ولذيذة 

التقرير قال إنه من المعروف عن النظام الغذائي اليومي لعائلة كامبريدج، حبهم لتناول مجموعة متنوعة من الوجبات المغذية واللذيذة. وفي أحيانٍ كثيرة، تطهو كيت بنفسها في المنزل.

تحب الدوقة إشراك أطفالها الثلاثة، الأميرة تشارلوت والأميرين جورج ولويس، في عملية الطهي؛ مثل صنع البيتزا أو المعكرونة معاً.  

من المعروف عن أم الأمراء الثلاثة أنها من كبار المعجبين بتناول المخفوقات الصحية في الإفطار، مثل ميغان ماركل

وفقاً لموقع Mail Online، تصنع الدوقة مشروباً صحياً في الصباح من مزيج من الكرنب الأجعد، وسبيرولينا (نوع من الطحالب) وماتشا (أوراق الشاي الأخضر) والسبانخ والخس الروماني وأوراق الكزبرة والتوت الأزرق. ومع هذا المزيج، لا عجب أنَّ الدوقة تتمتع بمظهر متألق للغاية.

يُعتقد أيضاً أنَّ كيت تستمتع بطبق من رقائق الشوفان على الإفطار.

وجبة كيت في الغذاء

الدوقة ليست نباتية، لكن التقارير كشفت أن أكثر شيء تحبه تناول أطباق خالية من اللحوم في الغداء.

خلال جولتها الملكية مع ويليام في الهند، كشف الشيف راغو ديورا، الذي كُلِّف بصنع أطباق للزوجين الملكيين أثناء إقامتهما بقصر تاج محل، أنه قدّم غداءً من كباب الخضار وكاري العدس للزوجين.

أوضح: "كل ما قدمته كان نباتياً، لأنه قيل لي إنَّ هذا ما يفضلانه".

التقرير كذلك قال إنَّ الزوجين يستمتعان بتناول السوشي، بعد أن زارا Japan House London9، أو بيت الثقافة الياباني في لندن. وقال ويليام متحدثاً إلى الشيف الياباني أكيرا، أثناء تناول بعض سمك السلمون الساشيمي: "رائع جداً. شكراً جزيلاً لك. أنا وزوجتي نحب السوشي. قد نضطر إلى القدوم إلى هنا لتناول طعام الغداء عندما لا يكون هناك أي شخص آخر".

يُقال إنَّ من مفضلات كيت الأخرى: سلطات البطيخ والتبولة والسيفيتشي والجازباتشو، وفقاً لمقال نشرته صحيفة The Daily Mail عام 2014.

وجبة كيت في العشاء

تأكل الدوقة وجبات مسائية مماثلة للعديد من المواطنين حول العالم مثل: المشاوي والمعكرونة والكاري.

حين كانت الدوقة حاملاً في شهرها السابع بالأمير جورج، كانت تستمتع بتناول طبق خضار محلي الصنع يعده الزوجان الهنديان تشان شينجاديا وزوجها هاش، الذي كان يدير متجر Spar بالقرب من منزل كيت في بيركشاير في ذلك الوقت.

اعترفت كيت سابقاً بأنها من محبي الطعام الحار، على الرغم من أنها كشفت قبل جولتها الملكية في الهند مع الأمير ويليام أنَّ زوجها، عكسها، "يعاني" مع التوابل.

الدجاج المشوي وجبة شهيرة أخرى لدى العائلة المالكة؛ فمن المعروف أنَّ الأمير هاري عرض على ميغان الزواج بينما كانا يطهوان هذه الوجبة معاً، كما أنَّ كيت وويليام يحبانها أيضاً.

قالت المراسلة المختصة بالشؤون الملكية كاتي نيكول، لمجلة Vanity Fair، في عام 2012: "في المساء تنغمس في هوايتها بطهي عشاء ويليام المفضل: الدجاج المشوي".

المعكرونة طبق مفضل

إضافة إلى ذلك، فالمعكرونة طبق مفضل في منزل كامبريدج، إذ أفادت مجلة People بأنه خلال زيارة لمدرسة Lavender الابتدائية، تحدثت كيت عن حب أطفالها للطهي وقالت: " لقد صنعوا طبق معكرونة بالجبن منذ أيام. أحدهم يحرك الدقيق، وآخر يضع الحليب والزبدة فيه. ويصنعون السلطات وأشياء غيرها".

إضافة إلى ذلك، من المعروف أنَّ الدوقة تفضل الوجبات الخفيفة الصحية إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية، مثل الفاكهة والخضراوات النيئة، ومنها توت غوجي.

مع ذلك، مثل كثيرين، تحب كيت الحلوى أيضاً وقد شوهدت وهي تستمتع بتناول الفشار في الماضي. وخلال الجولة الملكية بكندا والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014، حضر الأمير ويليام وكيت مباراة كرة سلة في نيويورك؛ حيث شوهدا وهما يلتهمان عبوة كبيرة من الفشار معاً.

تحميل المزيد