يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو.. تعرف على قائمة الأثرياء السنوية في موقع إنستغرام

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/01 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/01 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو/ رويترز

تصدَّر كريستيانو رونالدو قائمةَ أثرياء المشاهير السنوية الأعلى دخلاً من موقع إنستغرام، وهي القائمة التي تضم المشاهير الذين يحصلون على الدخول الأعلى مقابل كل منشور ممول على الموقع، وذلك بعد أن بات لاعب كرة القدم البرتغالي يحصل على 1.6 مليون دولار مقابل توقيعه لصالح أي منتج ونشر إعلان عنه على وسائل التواصل الاجتماعي.

صحيفة The Guardian  البريطانية قالت الأربعاء 30 يونيو/حزيران 2021، إن كابتن منتخب البرتغال، الذي أوقع خسارةً كبيرة بشركة كوكاكولا راعية "يورو 2020" بعد إزالة مشروباتها عن الأنظار في مؤتمر صحفي، ارتقى إلى صدارة قائمة المؤثرين التي تضم المصارع الذي تحول إلى ممثل، دوين جونسون "ذا روك"، والمغنية الأمريكية أريانا غراندي.

كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة يتصدر

تعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها لاعب كرة القدم الشهير إلى المركز الأول في التصنيف السنوي، الذي عادةً ما يُهيمن عليه مشاهير أمريكيون من مجالات تلفزيون الواقع والأفلام والموسيقى.

كما تشير التقديرات إلى أن الإيرادات التي بات في استطاعة كريستيانو رونالدو الحصول عليها من مشاركته في الترويج لأحد المنتجات قد ارتفعت ارتفاعاً كبيراً العام الماضي، حيث تضاعفت تقريباً عن مبلغ 889 ألف دولار الذي كانت عليه في عام 2019. 

نتيجة لذلك، انتقل كريستيانو رونالدو رونالدو من المركز الثالث في قائمة عام 2019، ليتجاوز متصدري القائمة السابقة: الممثل دوين جونسون ورائدة قطاع مستحضرات التجميل والعارضة الأمريكية، كايلي جينر.

يُتوقع أن تبلغ أرباح اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً أكثر من 40 مليون دولار سنوياً من إنستغرام، وهو أكثر من راتبه السنوي كلاعبٍ في نادي يوفنتوس الإيطالي، لاسيما بعد ارتفاع أرباحه عن كل منشور إلى جانب شعبيته التي زادت زيادةً كبيرة خلال الجائحة.

كما أن رونالدو هو الشخص الأكثر متابعةً على موقع إنستغرام، إذ يتابعه أكثر من 300 مليون معجب، بعد أن أضاف أكثر من 125 مليوناً منذ بداية العام الماضي، أي أكثر من 3 أضعاف المئة مليون متابع التي كان يحوزها في عام 2017، عندما صدرت القائمة الأولى لـ"أثرياء إنستغرام".

ليونيل ميسي ضمن الـ10 الأوائل

يأتي في صدارة العلامات التجارية التي يُروج لها رونالدو على إنستغرام العلامة التجارية لمنتجات "كلير" Clear للعناية بالشعر.

يُذكر أن عدد متابعي رونالدو على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، التي تشمل موقع فيسبوك وموقع تويتر، قد بلغ أكثر من 550 مليون متابع.

من جهة أخرى، تضم قائمة العشرة الأوائل نجماً رياضياً واحداً آخر فقط، هو منافس رونالدو اللدود ليونيل ميسي، الذي يحتل المرتبة السابعة بحصوله على ما يقرب من 1.2 مليون دولار عن منشور الترويج الواحد.

تضم قائمة المشاهير الأعلى دخلاً من إنستغرام 6 نساء، منهم نجمات بارزات في مجالاتهن مثل كيم كارداشيان وبيونسيه وأريانا غراندي وسيلينا غوميز. وقد ارتفع المبلغ التقديري الذي يمكن أن يتقاضاه المشاهير مقابل كل منشور ممول ارتفاعاً كبيراً خلال العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى الإقبال الكبير للجماهير على استخدام الإنترنت في ظل جائحة كورونا.

قائمة أعلى 10 مشاهير ربحاً على موقع إنستغرام:

1- كريستيانو رونالدو: 1.6 مليون دولار عن المنشور الواحد.

2- دوين جونسون: 1.52 مليون دولار.

3- أريانا غراندي: 1.51 مليون دولار.

4- كايلي جينر: 1.49 مليون دولار.

5- سيلينا جوميز: 1.46 مليون دولار.

6- كيم كارداشيان: 1.41 مليون دولار.

7- ليونيل ميسي: 1.16 مليون دولار.

8- بيونسيه نولز: 1.14 مليون دولار.

9- جاستن بيبر: 1.1 مليون دولار.

10- كيندال جينر: 1.05 مليون دولار.

تحميل المزيد